لفت ​العسكريون المتقاعدون​ الّذين ينفّذون اعتصامًا أمام مبنى الـ"TVA" في ​كورنيش النهر​، إلى أنّ "العدالة هي بدفع مستحقاتنا من تعويض الخدمة"، لافتين إلى أنّه "كما للدولة الحق في تحصيل حقوقها، علينا نحن دفع المتوجب علينا برحابة صدر".

وناشدوا في بيان، رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ "بيّ الكل والعسكري الأول"، بالقول: "أصبحنا نستجدي حقوقنا وكأنّنا متسوّلون في بلدناونحن من حافظ على كرامة المواطن والوطن منذ زمن، فمن يحافظ على كراماتنا؟هل هذا جزاؤنا على إخلاصنا لوطننا وتضحياتنا في سبيله؟ هل ترضى أيها الرئيس أن يُذل أبناؤك على هذا القدر". وشدّدوا على "أنّنا نرجو الرئيس عون الإيعاز للسلطة في ​وزارة المال​ بدفع مستحقاتنا من دون استنسابيّة أو تأخير".

وأوضح العسكريون "أنّنا لسنا نحن المسؤولين عن عجز ميزانية الدولة، والمستحقات كانت تُقتطع من رواتبنا عندما كنّا في السلك العسكري". وأشاروا إلى "أنّنا علمنا أنّ ​الموازنة​ ستطال الطبقات الفقيرة والعسكريين في الخدمة"، معلنين "أنّنا سنتبنّى مطالب الناس في تحرّكاتهم ضد ​الفساد​، وندعو الرفاق العسكريين إلى رصّ الصفوف والبقاء على جهوزية عالية للمطالبة بالحقوق التي تحافظ على كرامتنا وكرامة عيشنا".