أكّد وزير الدفاع الوطني ​الياس بو صعب​، في موضوع الاعتداء ال​إسرائيل​ي الأخير على ​الضاحية الجنوبية​ ل​بيروت​ بواسطة طائرتي استطلاع مسيرتين، أنّه "لم يحدث ل​لبنان​ يومًا أن اعتدى على إسرائيل، وليست لديه أي نية في شنّ حرب ضدّ أيّ جهة، لكنّه متمسّك بحقّه في الدفاع عن نفسه في حال وقوع أي اعتداء ضده". ولفت إلى أنّ "الحل يكمن في العمل على البتّ بموضوع ​ترسيم الحدود​ البرية والبحرية، لما للأمر من انعكاسات اقتصاديّة إيجابيّة".

ونوّه خلال لقائه نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسيّة روزماري ديكارلو، الممثّل الخاص للأمين العام لبعثة لأمم المتحدة في بيروت يان كوبيتش، رئيس بعثة "​اليونيفيل​" وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول، ووفد مرافق، بـ"عمل قوّة "اليونيفيل"، لما تبذله من جهود لصون الأمن والاستقرار في قطاع جنوب الليطاني وعلى طول ​الخط الأزرق​".

وتمّ البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، لا سيما العمليّة العسكريّة الّتي تنفّذها ​تركيا​ ضدّ ​الأكراد​ على الحدود السورية التركية، وما يمكن أن يتأتى عن هذا الهجوم من ارتدادات على لبنان كونه يؤوي عددًا كبيرًا من ​النازحين السوريين​.

كما أطلع بو صعب، أعضاء الوفد على وضع الحدود الشمالية الشرقية، مبديًا ارتياحه إزاء ما تمّ إحرازه من "تقدّم في مجال ضبط هذه الحدود لمنع التهريب، وما تبقّى من نقاط يعمل عليها ​الجيش اللبناني​ في الوقت القريب لإقفالها".