استقبل رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​، وزير ​الزراعة​ و​البيئة​ ​الأردن​ي إبراهيم الشحاحدة على رأس وفد من الوزارة، في حضور وزير الزراعة ​حسن اللقيس​.

ولفت الشحاحدة إلى "إننا تشرفنا بلقاء الحريري، وعندما نتحدث عن ​لبنان​ لا نتحدث فقط عن علاقات بل عن ابعد من ذلك، لأننا تجاوزنا هذه المرحلة وتربطنا ديموغرافية وآمال وتطلعات واحدة. لقد اطلعنا الرئيس الحريري على نتائج اجتماعات اللجنة الفنية الزراعية التي أعطت تفاؤلا واملا لقطاعينا الزراعيين، بأنه وبإذن الله، ستكون هناك مشاركة مبنية على وحدة حال، ما بين المزارع الأردني والمزارع اللبناني، وان يكون في منظورنا دعم لقطاعينا وللتبادل السلعي في ما بيننا، سواء في مستلزمات الإنتاج واللقاحات والاسمدة والمبيدات، او في ما يتعلق بالسلع الزراعية، ما سيعطي إيجابية كبيرة جدا وتكاملية في ملف الامن الغذائي بين بلدينا وفي عمقنا العربي، فإن لبنان جار شقيق لا نملك الا ان يكون في ما بيننا وحدة حال في تطلعاتنا وآمالنا وطموحاتنا، ونحن معنيون بشكل كبير جدا في قطاعنا الزراعي. وقد تم الاتفاق مع الوزير اللقيس على ان تكون الأولوية في تبادل السلع الزراعية في حال كان هناك نقص في كلا البلدين، وسيكون لذلك اثر إيجابي كبير جدا على قطاعينا".

وأشار إلى أن "اما في قطاع البيئة، فأعتقد ان الملف البيئي في لبنان والأردن متشابه، ولدينا زيادة كبيرة في ملف ​النفايات الصلبة​ نتيجة ​اللجوء السوري​ الى لبنان كما الأردن التي لم تغلق أبوابها ومنافذها امام أي من الاشقاء العرب وكما اتفقنا قبل حوالي ثمانية اشهر بأن تكون هناك محددات في اجتماع مجلس وزراء البيئة العرب ورسالة واحدة وموحدة للعرب في خصوص ملف النفايات الصلبة الى الداعمين للذهاب فيه الى ​الدول المانحة​، وتم الاتفاق على ذلك، وهذا الامر يخدم لبنان والأردن وقريبا كما وعدت منظمة البيئة العالمية سيكون هناك دراسة لها اثر إيجابي".

وأكد "إننا لا نملك في المملكة الأردنية الهاشمية الا تقديم الشكر والامتنان الى لبنان، قيادة و​حكومة​ وشعبا، على حفاوة الاستقبال، وأؤكد اننا في ​القطاع الزراعي​ العام والخاص سنكون مكملين لبعضنا البعض بما يخدم بلدينا، ولن تكون هناك فقط بروتوكولات مجرد حبر على ورق، بل سيكون بإذن الله شيء واقعي مبني على حس وطني وقومي بين البلدين".

ثم استقبل الحريري وفدا مشتركا من سيدات الاعمال والمهن في لبنان وقبرص و​اليونان​.

والتقى مدير عام الشركة الدولية للمعارض IFP ألبير عون على رأس وفد من الشركة، وجه له دعوة لافتتاح المعرض الدولي الأول للتغليف والتعبئة والطباعة والورق 4P East Med 2019 الذي يقام في واجهة ​بيروت​ البحرية، الثلاثاء المقبل.

كما استقبل وفدا من مؤسسة "دويتشيه فيله" الإعلامية الألمانية، ضم المديرة العامة للتلفزيون والراديو والاونلاين في DW غيردا مويير، مدير قسم ​الشرق الاوسط​ في التلفزيون الدكتور ناصر شروف، المتحدث الرسمي باسم المؤسسة كريستوف يومبلت، مدير القناة العربية في المؤسسة ​محمد ابراهيم​، نائبة مدير عام اكاديمية DW نتاشا شفانكه، مدير مكتب قناة DW في بيروت باسل العريضي، في زيارة بروتوكولية لمناسبة افتتاح مكتب إقليمي للمؤسسة في بيروت.