شدّد رئيس "​الحزب السوري القومي الإجتماعي​" ​فارس سعد​، على أنّ "ل​تركيا​ تاريخ حافل في قتل شعبنا واحتلال أرضنا، ولن نتخلّى عن أيّ شبر محتل ومُستَلب من أرضنا"، لافتًا إلى أنّ "توصيف "الرجل المريض"، لم يعد حكارًا على تركيا، بل ينطبق أيضًا على رئيسها ​رجب طيب اردوغان​، هذا الجزّار الّذي تتحكّم به غريزة ​الإرهاب​، وهو صاحب الدور الأكبر في سفك دماء السوريين، وهو من احضتن المجموعات الإرهابية".

وركّز في كلمة له خلال اللقاء التضامني مع ​سوريا​ بوجه العمليّة العسكريّة التركيّة في الشمال السوري، في ​الحازمية​، على "أنّنا نحن في حالة حرب بمواجهة العدوان التركي الغاشم، وندعو إلى الانخراط في هذه المواجهة المصيريّة". ولفت إلى أنّ "منذ بداية الحرب الكونيّة، تخطّط تركيا وتمهّد لاحتلال أرضي سوريا، والدعم الّذي قدّمته ​الولايات المتحدة الأميركية​ للجماعات الكردية الإنفصاليّة كان جزءًا من هذا المخطّط".

وأكّد سعد أنّه "المخطّط ذاته الّذي اعتمده العدو ال​إسرائيل​ي تمهيدًا لاجتياح ​لبنان​، فتمّ التحضير بعد تقديم الدعم للقوى الإنعزاليّة، لتكون جزءًا من عمليّة الاحتلال، غير أن ​المقاومة​ وبدعم من سوريا، استطاعت أن تُسقط مشروع تقسيم لبنان و تدحر الاحتلال. إنّه المخطّط ذاته، والقاسم المتشرك بين تركيا وإسرائيل".

وأوضح أنّ "الخيار هو مقاومة العدوان، وكما انتصرت المقاومة في لبنان بدعم سوريا، فإنّ سوريا ستنتصر ومعها كلّ قوى المقاومة"، وجّهًا تحية إلى "​الجيش السوري​ البطل المقدام، ومعًا سائرون إلى النصر".