التقى رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​، في السراي الحكومي، رئيس الاتحاد الدولي ل​كرة القدم​ "فيفا" جياني إنفانتينو، مع وفد من الاتحاد ال​لبنان​ي لكرة القدم برئاسة هاشم حيدر وحضور حسام الدين زبيبو، وعرض معه لإطلاق مشروع لتقوية لعبة كرة القدم في ​المدارس​ وتخصيص أرض لبناء المقر الرئيسي للاتحاد اللبناني ومراكز تقنية. كما قدّم الوفد للحريري قميص "الفيفا" الّذي يحمل الرقم 7 وعلم "الفيفا".

ولفت إنفانتينو بعد اللقاء إلى "أنّني سُعدت كثيرًا بلقاء الحريري، وهو مشجّع كبير لكرة القدم في هذا البلد الجميل، الّذي لديه شغف كبير بهذه اللعبة"، مبيّنًا "أنّنا هنا في لبنان لكي نطلق مشروعًا مهمًّا جدًّا لـ"الفيفا"، وهو "Football for schools"، نتوجّه من خلاله إلى 700 مليون طفل حول العالم، ببرنامج تعليمي نجلب فيه كرة القدم إلى المدارس ودروس للحياة للأطفال، كلّ الدروس والقيم الّتي يمكن لكرة القدم أن تقدّمها".

وركّز على "أنّنا نريد أن نبدأ هذا البرنامج هنا في لبنان، لأنّنا حصلنا على المساعدة السريعة من الاتحاد اللبناني لكرة القدم ومن ​الحكومة اللبنانية​. نحن نعمل معًا على هذا المشروع من أجل أن يشمل كلّ أطفال البلد بمختلف خلفيّاتهم". وأوضح أنّ "هذه هي ميزة هذه اللعبة والشغف والحب لها ولأهمية التعلم". ونوّه إلى أنّ "كذلك كانت مناسبة لأن نتحدّث مع الحريري في لعبة كرة القدم في لبنان والعالم، وأنا سعيد للغاية لكوننا اتفقنا على أن تستثمر "الفيفا" في ما يُسمّى "FIFA Forward Program" بشكل كبير في لبنان من أجل بناء المقر الرئيسي للاتحاد والمراكز التقنية من أجل لعبة كرة القدم في لبنان. وهذا سيسمح للبنان أن يكون مثالًا رائعًا للفن، في ما يتعلّق بكرة القدم وتطوّرها وتنظيمها، كما سيسمح للفيفا بتنظيم أنشطة هنا في لبنان. من هنا أتطلّع قدمًا لهذه المراكز الرئيسيّة والتقنيّة".

أمّا حيدر فأشار إلى "أنّنا بحثنا مع الحريري في مواضيع رياضيّة عدّة، أبرزها إطلاق مشروع "الفيفا" لكرة القدم للمدارس، بما لهذا المشروع من أهميّة كبرى في تنشئة جيل في المراحل العمريّة الصغيرة، لبناء جيل من اللاعبين يغذّي الأندية والمنتخبات. كما تناولنا موضوع بناء مقر للاتحاد ومركز تدريب مموّل من "الفيفا".

وأفاد بـ"أنّنا قد طلبنا من الحريري تأمين أرض لهذا المشروع، وكان متجاوبًا بشكل كبير، وهذا مشروع هام جدًّا لأنّ "الفيفا" ستتولّى تنفيذ المشروع كاملًا، ويمكننا من خلاله أن نحصل على مساعدات كثيرة".