لفت رئيس ​لجنة الاعلام والاتصالات​ ​حسين الحاج حسن​ في تصريح من ​مجلس النواب​ إلى ان "​الحرائق​ أثبتت ان ​الدولة​ لا تملك اجهزة اطفاء وليس لديها اي استعدادات لاخماد الحرائق"، معتبرا ان "​الدفاع المدني​ كان له مواقف مشرفة أمس إلى جانب كل المتطوعين وبالتالي له عتب كبير على الدولة التي لم تنصفه من ناحية حقوقه وتجهيزه، ونحن نتمنى للدولة الشفاء من فسادها واهمالها".

من جهة أخرى، أوضح ان "لجنة الاعلام لديها وزارتين، وبالتالي من واجبانتا ومن حقنا ومن منطلق تمثيلنا للناس ان نحاسب ونراقب ونسائل بموضوع الاتصالات، ونحن تلقينا من الوزير السابق ​جمال الجراح​ والوزير الحالي ​محمد شقير​ كل المستندات التي طلبناها بملف الاتصالات، لم نطلب مستدنات لم تصل، وقمنا بدراسة عليها من قبل فريق متخصص".

ولفت إلى انه " في مرحلة ما قبل ​الحكومة​ الحالية، نقوم بمراجعة إلى ما قبل 10 سنوات، وهذه المراجعة تبين فيها امام الجميع من خلال المستندات التي وصلتنا من مصادر متفرقة ان هناك مخالفات وهدر وفساد بالفترة ما بين ال 2010 و2018".

وشدد الحاج حسن على انه "ب​محاربة الفساد​ ​الكتل النيابية​ كلها تتحمل المسؤولية، ومن المؤسف أن لا نوقف الفساد". وأكد ان "وقف الفساد في كل ادارات الدولة هو الاهم والاهم ان نستعيد ثقة الناس بالطبقة السياسية".