شكر رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ خلال لقائه جمهورية ​ايرلندا​ مايكل هيغينز "ايرلندا رئيسا و​حكومة​ وشعبا لوقوفهم الدائم والداعم ل​لبنان​ والمتمثل بمشاركة ​الجيش​ الايرلندي في ​قوات اليونيفيل​".

واكد بري للرئيس الايرلندي التزام لبنان بالقرار 1701، مشيرا الى ان "الجنود المشاركين في اليونيفيل شهود على عدونية اسرائيل وخرقها للقرار".وامل ان تسهم زيارة هيغينز بتعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين في مختلف المجالات لا سيما في مجال التعاون البرلماني.

كما شكر برّي الرئيس الايرلندي على مساعدة بلاده للنازحين السوريين في لبنان بمبلغ 140 مليون دولار ودعمه للقضية الفلسطينية والحقوق العادلة للشعب الفلسطيني.

وكان بري قد استقبل ضيفه بمراسم استقبال رسمي، حيث استقبله عند مدخل عين التينة حيث عزفت موسيقى قوى الأمن الداخلي النشيدين الوطنيين اﻻيرلندي واللبناني ، واستعرضا ثلة من عناصر شرطة مجلس النواب.

كما استقبل بري وزير التربية أكرم شهيب حيث جرى عرض للاوضاع العامة وشؤونا متصلة بعمل وزارة التربية.وحول التشنج السياسي الذي تشهده الساحة اللبنانية، اعتبر شهيب انه "يجب ان يسأل من يشنّج الوضع سياسياً نحن مددنا ايدينا ولا زلنا نمد ايدينا دعونا الى الحوار والهدوء ومصلحة البلد بالنسبة الينا هي الاساس في كل شيء ، لكن هناك اناس يبدو ان طموحها اكبر من الواقع وهم مستعجلين".

كما التقى رئيس المجلس وفدا من جمعية الصليب الأحمر اللبناني برئاسة رئيس الجمعية أنطوان الزغبي الذي سلمه دعوة لرعاية اﻻحتفال والذي تنظمه جمعية الصليب اﻻحمر اللبناني بمناسبة يوبيلها ال75 واليوم العالمي للتطوع في مدينة صيدا في 5 كانون اﻻول المقبل .

على صعيد آخر تلقى رئيس مجلس النواب برقية من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية اعرب فيها عن تضامن الحركة مع لبنان نتيجة الحرائق التي اجتاحت العديد من المناطق.