اشارت حركة "​المرابطون​" الى ان "المرابطون هم دائما وابدا مع اهلنا الفقراء في لبنان الوطن الذين خرجو بانتفاضتهم المباركة انتفاضة "الليل الساطع في ساحات ست الدنيا بيروت" ومنها الى كل ساحات الوطن، المرابطون كانوا و مازالوا يشاركون كمواطنين هذه الانتفاضة في كل المحافظات تحت شعار ​جمال عبد الناصر​ ان الفقراء لهم الجنة والارض كمواطنين في وطنهم بعيدا عن الأطر السياسية الضيقة ومحاولات الاحتواء والالتواء والاستغلال من قبل البعض أو استخدام هذه الانتفاضة في زواريب ال​سياسة​ اللبنانية الكيدية واستهداف فريق ضد فريق".

واكد المرابطون في بيان ان "انتفاضة الليل الساطع لست الدنيا بيروت" هي رفض وطني شامل ضد الفدرالية المقنعة لنظام المذاهب والطوائف الذي يهيمن على مفاصل الوطن وادارته الرسمية السياسية والاقتصادية الفاسدة و المفسدة وكل اللصوص الذين يدورون في فلكهم. وتحت أنظار العالم عبر وسائل الاعلام تجلى وطنية شباب لبنان بإمتياز ووعي وطني كامل فكانو هم القادة وانتم الرعاع، هذه الطغمة المذهبية الحاكمة التي نهبت الثروة الوطنية والمال العام على مدى عشرات السنين وليس الان فقط . ميدونة للمواطنين اللبنانيين لهم في ذمتهم 125مليار دولار. اين هم؟ هذا هوا السؤال المحوري والهدف الذي ننطلق منه.

اضاف البيان "نحن مع جيشنا الوطني اللبناني وابنائنا في كافة القوى المسلحة اللبنانية (قوى امن داخلي وامن عام امن الدولة وغيرهم) ونعتبر ان هذا ​الجيش​ هوا اهم انجاز وطني وطليعة من ابناء شعبنا هم على العهد والقسم بأن يحموا لبنان واهله"، واكد ان المواطنين المنتفضين جميعاً مع هذا الجيش المنحاز دائما الى اهله وحماية لبنان الوطن واستقراره وامنه من اعداء الداخل والخارج وهم يعانون من الواقع الذي يعيشه كل اللبنانيين والله ولي التوفيق. اما انتم ياطغمة الحكم في اللبنان امامكم الحفاظ على ماتبقى من حكم بعد ما اشعلتموه بجهلكم وغيكم وظنكم ان الغرائز المذهبية تحميكم وتحاولون عبر فلسفة مالية ترتكز على اوامر خارجية وحسابات داخلية وضع ميزانيتكم وضرائبكم ، ان تستمروا في لهط الاخضر واليابس بعد افقاركم للوطن.

وتابع البيان "اقتنعوا وانتم مقتنعون ولكن تكابرون وتنافقون ان سبب الانهيار الاقتصادي هوا نهبكم لمالنا الوطني العام وافتحوا طوعيا صندوقا لدعم ​الاقتصاد اللبناني​ في البنك المركزي بإشراف لجنة موثوقة بأمانتها وشفافيتها من اهلنا واعيدوا طوعا مانهبتوه انتم وزبانيتكم استنادا الى قانون من اين لك هذا"، وطالب "بالغاء كافة الضرائب والتدابير المالية الفاشلة التي اقرت عشوائيا في مجلس الوزراء".

وشدد على ضرورة اتخاذ القرار الجدي والحقيقي الان وليس غدا بتأليف حكومة طوارئ محدودة العدد لاتتجاوز اصابع اليد مهمتها الوحيدة اعداد قانون انتخابات وطني قائم على الفرز النسبي في لبنان دائرة وطنية واحدة مع تطبيق وليس تفسير المادة 95 من الدستور واجراء الانتخابات النيابية لانتاج مجلس نيابي جديد.