شدّد حراك "حلو عنا"، على أنّ "مرّة جديدة، الشعب على موعد مع الشارع. كلّ الشعب اليوم ينزع طوائفه وأحزابه ولم يعد يؤمن بسياسيّيه كلّهم. الشعب الّذي جاع ينتفض ضدّ العصابة الحاكمة الّتي تستشرس لأخذ آخر قرش في جيوب الناس". ولفت إلى أنّ "انتفاضة اللبنانيين على كلّ الأراضي اللبنانية من ​الشمال​ إلى ​الجنوب​ إلى ​البقاع​ وقلبها ​بيروت​ تقول لكم: كفى نهبًا. ومن يعتبر نفسه بريئًا فليواجه "المافيا" الّتي تتحكّم بالسلطة منذ "​اتفاق الطائف​".

وركّز في بيان، على أنّ "هذه الانتفاضة ومن وحي ​الدستور​ الّذي يكفل ​حرية التعبير​، ستحمي أبناءها وستواجه قانونيًّا التعرّض لأبنائها بطرق ​العنف​ والاعتقال". وشدّد على أنّ "قوى ​الحراك المدني​ تتوقّف عند الاعتداءات المنظّمة لمجموعات تابعة للسلطة على المحتجين، ونذكر منها ما حصل في ​النبطية​ وصور وعاليه. وهي تدعو ​القوى الأمنية​ إلى تحمّل مسؤوليّاتها كاملة وتحذّر من تمادي هذه الاعتداءات وخطرها على انفلات الشارع".

وأشار إلى أنّ "الانتفاضة الشعبية ستدعو إلى تشكيل قيادات مناطقيّة وقيادة مركزيّة ناطقة باسم الشعب فقط، وتدعوكم إلى أوسع مشاركة في التحركات على الأرض وعلى وسائل التواصل. موعدنا دومًا في ساحات الوطن. إخلعوا طوائفكم وأحزابكم وافرضوا بقوّة الشارع لقمة الخبز".