أكّد رئيس "​الحزب التقدمي الإشتراكي​" ​وليد جنبلاط​، "أنّنا نتعاطى بكلّ مسؤوليّة ونعلم الغضب العارم لدى الشعب"، لافتًا إلى أنّ "رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ أرسل لي الورقة الاقتصاديّة المُقترحة من قبله، ونحن بصدد الإجابة عليها، وسنحضّر ورقة معدّلة ومضادة فيها العناوين الأساسيّة للوصول إلى الحد الأدنى من تفادي الإنهيار المالي".

وركّز في تصريح تلفزيوني، على "أنّني أعلم أنّ ما أقوله صعب وغير شعبي، لكن الذهاب إلى الفراغ المُطلق أصعب، وعلينا تفادي الفراغ والإنهيار المالي". وذكّر بأنّ "في عام 2005، نادينا بإسقاط النظام، ولم نستطع لظروف داخليّة". وأوضح ردًّا على خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" ​السيد حسن نصرالله​، أنّ "السيد نصرالله لا يستطيع أن يحمّلني كل ما وصلنا إليه، وأنا لا أريد أن أدخل في سجال معه. فلنتحمل سويًّا إنقاذ الوضع وعدم الدخول إلى الفراغ".

وبيّن جنبلاط "أنّني سأرسل ورقتنا الاقتصاديّة غدًا مع وفد الحزب"، مشدّدًا على "أنّنانرفض أي ضريبة وأي رسم. نعم للضريبة التصاعديّة الموحّدة و​الأملاك البحرية​ وإلغاء كلّ الملحقين العسكريين إلّا للدول الّتي تساعد ​الجيش اللبناني​، ونعم لإلغاء معاشات النواب والوزراء الحاليّين والسابقين. يجب اتخذا إجراءات جذريّة".