أكد عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب الياس حنكش أن "صوت الشعب والناس هادر وأحد لا يستطيع الوقوف بوجهه والأفضل لأهل السلطة ان يستقيلوا، مُذكّرا "أننا الحزب الوحيد الذي لم يُعطِ الثقة للحكومة، وكنا نطالب بحكومة اختصاصيين لأن الوضع الاقتصادي صعب ونحتاج الى اقتصاديين ينقذوننا من الكارثة التي اوصلتنا السلطة إليها".

وفي حديث تلفزيوني، لفت حنكش إلى "إنهم اليوم يغدقون الوعود على الناس وكأن السلطة نسيت أنها هي التي أدخلتنا في السياسات الضريبية العشوائية ولم تقم بأي إصلاح"، مذكرا "طالبنا باستقالة الحكومة وبإجراء انتخابات نيابية مبكرة"، مشيراً إلى أنه "اليوم يقدمون وعودًا فضفاضة"، متسائلا "ماذا تغير عن السابق؟".

وشدد على أن "صوت الشعب والناس هادر وأحد لا يستطيع الوقوف بوجهه والأفضل لهم ان يستقيلوا"، مؤكداً "أننا نشارك في التظاهرات والاعتصامات كمواطنين عاديين ونحن الحزب الوحيد في المعارضة الذي لم يُدخل نفسه في سلطة الذل وقد كان لنا 3 وزراء واستقلنا من حكومة "مرقلي تمرقلك" فيما مضى".

وأكد "أننا طالبنا باستقالة الحكومة وتشكيل حكومة انقاذ ولدينا الجرأة بالمضي قدمًا باتجاه انتخابات نيابية مبكرة وليقرر الناس من يريدون"، لافتاً إلى أن "حزب الكتائب تموضع في المعارضة وخاض معارك كثيرة في ملفات النفايات و​الضرائب​ ومد خطوط التوتر العالي في المنصورية ودعمنا الطعن الذي تقدم به العسكريون المتقاعدون".

وأشار إلى ان "هناك قناعة عند الناس بأن وجود الحكومة ليس أفضل من عدم وجودها"، لافتاً الى أن "هناك نظاما في لبنان وآلية يجب اعتمادها لتشكيل الحكومة الانقاذية"، مضيفاً "ليس الوقت للترف الآن لأن الحكومة المطلوبة هي حكومة اختصاصيين تنقذ البلد وتنتشله من الغرق لن الهيكل سيسقط على رؤوس الجميع إن لم نتدارك الوضع".

ورأى حنكش أن "السلطة اعتمدت الواقعية السياسية فأنتجت حكومة لا يرضى عنها الناس وإن لم يستلحق أهل السلطة انفسهم فستجرفهم الناس"، مؤكدا ان "الناس لا تريد مزيدا من الأوراق بل حلولا لأزماتها فالملايين اليوم في الشوارع ويريدون الحلول".