رأى النائب ​سمير الجسر​، أن "ما يجري في ​لبنان​ اليوم ظاهرة مهمة جدا واستثنائية وغير مسبوقة، تعكس غضب الناس ولكن تعقلهم أيضا، فالناس موجوعة، والمهم أنهم انتظموا خلال ساعات ومنعوا دخول المندسين في صفوفهم".

وقال في حديث لقناة "الجزيرة": "الرئيس ​سعد الحريري​ قدم ورقة من 10 بنود إصلاحية ومصر على تنفيذها، وتواصل مع القوى السياسية وهناك قبول مبدئي بها، وأعتقد أن ​الحكومة​ ستجتمع اليوم لمناقشة الورقة، وأهم البنود إقرار ​الموازنة​ من دون ضرائب وإرسالها فورا الى ​مجلس النواب​".

وقال: "المهلة التي طرحها الحريري ليست تمسكا بالسلطة اكيد، بل لأنه يعلم ان البلد في حال الاستقالة، سيدخل في دوامة جديدة نظرا إلى تكوين لبنان والوقت الذي يتطلبه تأليف حكومة جديدة، فاليوم الوضع داهم ولا يتحمل أي تأخير".

أضاف: "كل أصدقاء لبنان في العالمين العربي والغربي تمنوا عليه عدم الاستقالة، لذلك أعطى مهلة 72 ساعة، لأن تداعيات الاستقالة أكبر من أن نتصورها. وهو قال إنه إذا لم نتوصل إلى حل تفضلوا لتحضير انتقال سلس للسلطة دون خضات، لان وضع البلد لا يحتمل".

وختم: "هناك استجابة للورقة الإصلاحية وفقا لمعلوماتي. يحق للناس أن ترفض الورقة إذا لم تقتنع بجديتها ومهلتها الزمنية، واذا لم تتحقق بكليتها عندئذ سيخرج الحريري من السلطة ويصار الى انتقال هادىء له".