رأى الخبير المالي و​الاقتصاد​ي رئيس جمعية سيدروس للأنماء ​وليد بو سليمان​، ان الورقة الاقتصادية التي يتحدثون عنها اليوم قد انجزت تحت ضغط وايقاع الشارع ال​لبنان​ي وهذه ورقة معظم نقاطها نوقشت وكانت سابقا حبرا على ورق ومنها خفض رواتب النواب والوزراء الحاليين والسابقين.

واضاف: "يتحدثون ايضا عن الغاء الصناديق وعن اصلاحات معظمها عليها ان تقرّ بقوانين في ​المجلس النيابي​، والملفت بالورقة هو فرض بطريقة طوعية او غير طوعية على ​المصارف اللبنانية​ انشاء معامل فرز ومعامل لتوليد ​الكهرباء​ وهذا يتناقض مع هيكلية لبنان المبنية على الاقتصاد الحر".

ورأى بو سليمان ان الورقة لسحب فتيل الشارع، وتنفيس الاحتقان، مشيرا الى أن نقطة فرض على المصارف دفع 3 مليار ​دولار​ فهذه نقطة غير واضحة فهل هي قروض ميسرة ام هبات؟.

وقال: "تنص الورقة الاقتصادية على عجز يصل الى صفر، وهذا في حال لم تفرض ضرائب، يعجز على الخبراء ان يصدقوا ان ​العجز​ سيصل الى صفر بالمئة خلال 12 شهر، والاصلاحات ليست كافية فلم يتحدثوا عن خدمة الدين ولا عجز الكهرباء"، مشددا على أنه يتوقع ان تستقيل ​الحكومة​ وتأتي غيرها لضخ نوع من الثقة، فهذه الحكومة اصبحت جثة ميتة لا يمكن انعاشها.