اشار وزير ​الشباب​ والرياضة ​محمد فنيش​ الى ان ما حصل في ​مجلس الوزراء​ ما كان ليحصل لولا الحراك الشعبي، وهذا الحراك كان ثمرته اسقاط ​الضرائب​ على الناس، وبحال تم تطبيق ​الموازنة​ فإنها موازنة نموذجية، وسيكون لها انعكاسات نقدية ومالية لصالح المواطن من دون ضرائب جديدة على الناس.

واوضح فنيش في حديث تلفزيوني، انه "جرت مقاربة المطالب التي جرى عرضها من قبل المواطنين، وتمت الاستجابة برزمة قرارات اجتماعية للناس الذين يصنفون ضمن خط ​الفقر​، ونحن بإنتظار قانون لقرض ميسر بفائدة 1 بالمئة من ​البنك الدولي​ لصالح ​وزارة الصحة​ نتيجة الحاجة المتزايدة لتغطية الناس غير المضمونين".

واوضح ان "هناك ضوابط والتزام لناحية قروض الاسكان، كما ان قرض الاسكان لا يتجاوز 220 الف دولار، وهذه الرزمة مباشرة للحاجات الاجتماعية والاستشفائية، وبما خص قانون ​الشيخوخة​ والحماية الاجتماعية تم الاتفاق على الاسراع بالقانون من خلال متابعته في ​اللجان النيابية المشتركة​ مع نهاية العام 2019، وهذا القانون يغطي كل من ليس لديه ضمان اجتماعي. واعلن تخفيض العجز الى 0.6 بالمئة، بالتزامن مع التنمية تساهم في النمو الاقتصادي وتأمين فرص العمل.