ذكرت صحيفة "الفاينانشال ​تايمز​" في ​تقرير​ بعنوان "​لبنان​ يوافق على إصلاحات بعد أيام من الغضب الشعبي ضد الصفوة السياسية"، الى إن ​الحكومة اللبنانية​ اقرت حزمة من الإصلاحات التي تهدف إلى نزع فتيل الغضب الشعبي بعد خمسة أيام من ​الاحتجاجات​ المطالبة بإقالة الحكومة غضبا من الفساد وسوء الإدارة ​الاقتصاد​ية.

واوضحت الصحيفة البريطانية أن رئيس الحكومة اللبنانية ​سعد الحريري​ قال إن الاجراءات ​الجديدة​ تشمل خفضا كبيرا في رواتب الوزارء الحاليين والسابقين وأعضاء البرلمان وفرض ضريبة على البنوك و​محاربة الفساد​ وتقديم معونات للفقراء.

واستكمالا لتناول الصحيفة للاحتجاجات في لبنان، يتناول جونيثان ويتلي المناخ الاقتصادي في البلاد حيث يقول إن المتاعب الاقتصادية في لبنان تتفاقم وتتراكم منذ عقود، ولكن الخطورة تكمن في أن تلك المتاعب قد تشهد تصعيدا جديدا. واوضح ويتلي أن لبنان حافظ دوما على واجهة من الاستقرار، حيث ربط ​البنك المركزي​ عملة البلاد ب​الدولار​ على مدى عقدين وضمن وجود دولارات كافية لدفع قيمة الواردات التي تعيش عليها البلاد.

واوضحت الصحيفة إنه تحت هذا السطح فإن الاقتصاد الحكومي يشهد ضغوطا شديدة. وذكرت أن عجز ​الموازنة​ يبلغ نحو 10 في المئة من إجمالي الناتج المحلي، وتمثل تكاليف خدمة الدين نحو القيمة الكاملة للعجز في الموازنة.