ركّز الوزير السابق ​مروان شربل​، تعليقًا على التظاهرات الشعبيّة في مختلف المناطق ال​لبنان​ية، على أنّ "للمرّة الأولى، شعرت أنّ ​الشعب اللبناني​ موحّد وأنّ الهوية الّتي أحملها أصبحت وطنيّة"، مؤكّدًا أنّه "لم تعد هناك ثقة لدى المواطنين بالدولة، ومن سينفّذ الورقة الإصلاحيّة الّتي وافقوا عليها؟". ودعا إلى "الإتيان بحكومة تنفّذ من كتبوه، ولم كان يريدون تنفيذه لما وصلنا إلى هنا، إذ كان من الممكن تنفيذ الإصلاحات منذ سنوات".

وشدّد على أنّ "المحاسبة كان يجب أن تبدأ منذ تاريخ انتهاء المؤتمر الصحافيللمدير العام ل​وزارة الماليةآلان بيفاني الّذي كشف فضائح". ولفت إلى أنّ "سياسيًّا، هناك فريق يريد أن تبقى الحكومة، وفريق آخر لا يريدها أن تبقى. هناك أحزاب لا تريد الحكومة، وتنزل إلى الساحات حاملةً ​العلم اللبناني​، لتنفيذ مصالحها لا مصالح الشعب". ونوّه إلى أنّ "خارجيًّا، كل ما نراه أيضًا مطعّم سياسيًّا، فالتحركات والمظاهرات هي ضدّ فريق واحد في لبنان وتحديدًا ضدّ "​حزب الله​" و"​التيار الوطني الحر​".

ورأى شربل أنّه "كلّما طالت المدّة لإيجاد حلّ، كلّما كبرت المشكلة أكثر، وزاد احتمال أن يستخدم ​الجيش اللبناني​ وسيلة للقيام بأعمال بالقوّة (لا سمح الله)، كفتح الطرقات بالقوّة وإلقاء القبض على المواطنين"، مشيرًا إلى أنّ "الشعب عكس نوعًا من الحضارة، فمليون ونصف مليون لبناني تظاهروا ولم تحصل "ضربة كف". وذكر أنّ "​قطع الطرقات​ له وجهين: وجه إيجابي هو الضغط على الحكومة، ووجه سلبي على المواطنين الّذين لا علاقة لهم؛ وأنا ضدّ قطع الطرقات وحرق الدواليب".

وأوضح "أنّني تفاجأت بما حصل في ​طرابلس​، وهو يدفعنا للقول إنّنا بحاجة لمن يجمع وليس من يفرّق"، مشدّدًا على أنّ "أخطر شيء هو ​قطع طريق​ المطار، فهذا ذل للمواطنين ويوحي للخارج بأنّنا بلد متخلّف. يجب أن تكون هذه الطريق استثناء". وأكّد أنّ "الشخص الّذي يحمل جنسيتين، لا يجب أن يكون نائبًا، فإمّا يتخلّى عن جنسيّته الثانية أو لا يترشّح للنيابة. كما أنّ النائب المتقاعد لا يجب أن يحصل على معاش"، منوّهًا إلى أنّ "في ​إيطاليا​ خقفّضوا عدد النواب".

كما لفت إلى أنّ "في مجلس النواب اليوم، هناك 19 نائبًا من الصناعيّين، أي لديهم ألفين أو 3 آلاف موظّف. وبالتالي فليردّوا رواتبهم إلى خزينة الدولة، ولا "يبيّضوا" الوجه أنّهم يتبرّعون للجيش أو لهذه الجمعيّة أو تلك؛ فلدولة هي الأفقر اليوم". ودعا إلى "حلّ الأمور بأسرع وقت ممكن، قبل حصول تطورات على الأرض".