أكد وزير الدولة لشؤون رئاسة مجلس النواب ​محمود قماطي​ "أننا نستخدم رواتبنا الوزارية كمصاريف للوزارة، الحملة على الوزراء النواب والكلام البذيء الذي يطالهم بعيد كل البعد عن الواقع، خصوصا بما يمس وزراء ​المقاومة​".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح قماطي أنه "لا شك ولا ريب كما ان هناك شريحة من الشعب متنوعة من كل المناطق والمذاهب، هناك شريحة من ​الشعب اللبناني​ تؤيد الإصلاحات وتدعمها، وهناك من لا يعبر عن رأيه بالشارع قد يكون عدده أكثر ممن هم بالشارع".

وأشار قماطي الى أن "هناك عقدة فساد عند البعض ، وهم مرتكبين من الحاليين والسابقين بالسلطة، البعض مرتكب وكل همه كيف يستفيد، عندما صرخ الشعب ارتجف ولا زال مرعوبا"، لافتاً الى "اننا سنكافح الفساد بالطرق القانونية وبالأدلة"، مؤكداً "اننا لن نتراجع عن ​مكافحة الفساد​ مهما اتهمنا، وسنتحمل هذه المسؤولية".

وأكد أن "ملبغ مساهمات ​المصارف​ هو عبارة عن إلغاء 50 بالمئة من الفوائد على المديونية حتى لا يحسب من ضمن المديونية على ​الدولة اللبنانية​، ويساهم بموضوع تقليص ​العجز​، لدينا عجز 200 مليار ليرة ​الكهرباء​، وتغطية الرواتب جزء من عجز الرواتب اضافة الى موضوع اشراك ​القطاع الخاص​ ببعض المؤسسات العامة بنسبة لا تتجاوز الـ 40 بالمئة".