أعلن لمكتب الإعلامي ل​وزارة الأشغال​ العامة والنقل أنه "تقوم الورش الفنية والجرافات والآليات التابعة لوزارة الأشغال العامة والنقل بتنظيف الطرقات من العوائق والردميات واتربة الورش وآثار الدواليب المحترقة التي تسببت بانسداد مجاري تصريف مياه الأمطار على جانبي الطرق في المواقع التالية".

وأشار المكتب في بيان له الى أن "نهر الموت، الزلقا، جل الديب، انطلياس، الضبية، جبيل، مداخل طرابلس، نهر الغدير، نهر الكلب، الاولي، صيدا وصور، كما أن ورش الوزارة ستبقى في حالة استعداد لأي طارئ"، لافتةً الى أن "وزارة الأشغال قامت بأعمال التنظيف منذ شهرين قبل بدء موسم الشتاء ، بالرغم من ثمانية ايام تعطيل".

وكانت أوضحت مصادر وزارة الأشغال عبر "النشرة" أن "الوزارة كانت ولا تزال لتاريخه تقوم بتنظيف مجاري الانهر والاقنية لشبكة صرف المياه"، لافتة إلى أن "ما شهدته بعض الشوارع من طوفان سببه غزارة الامطار التي تساقطت بفترة وجيزة".

ولفتت المصادر إلى أن "الطوفان الذي حصل على اوتوستراد جل الديب سببه استعمال المتظاهرين لهذه المنطقة كموقف لسياراتهم".

وشددت الوزارة على أن "فرق وزارة الاشغال، بالرغم من ثمانية ايام تعطيل، هي على اهبة الاستعداد لمواكبة الامطار الغزيرة وفتح مجاري المياه لازالة البرك التي تتشكل من غزارة المياه واتربة الورش الموجودة"، مشيرة إلى أن "فرق الوزارة تعمل بشكل دائم في مناطق نهر الموت- الزلقا - جل الديب - انطلياس - الضبية".