أكد رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب ​سامي الجميل​ أن "الشعب اللبناني يعبر ويجب ألا يحصل تأطير للحركة الكبرى فمطلب الناس محق والمشكلة في من لا يسمع"، مشيراً إلى ان "الناس تريد استقالة الحكومة وتغيير في الطبقة السياسية وهم يقررون من يدير البلد وهذا يحصل من ضمن آلية دستورية واضحة".

وفي حديث تلفزيوني، لفت الجميل إلى أنه "لا احد يحاول ان يخيف الناس من الفراغ فالآليات واضحة والدستور كذلك"، موضحاً انه "في حال استقالت الحكومة يحصل تكليف رئيس حكومة حيادية جددية ويشكل حكومة حيادية تعطي القرار للناس"، مشيراً إلى أن "عمل الحكومة هو إجراء انتخابات نيابية مبكرة ان استطعنا تغيير القانون لا بأس، ولكن إن لم يستطع النواب تغييره فأيا كان القانون الناس ستقلب المجلس رأسا على عقب".

وشدد على أنه "يجب ألا نخاف من قانون الانتخابات لأن المجلس كله سيتغير في الانتخابات المقبلة"، مشيرةً إلى "إنهم يضحكون على الناس بالتعديل الحكومي والتطوير فالناس لا تهتم بتغيير وزير فمشكلة الناس مع من أتى بالوزراء"، لافتاً إلى أن "المشكلة بالمحاصصة والتسويات على حساب الناس ومستقبلها".

وأضاف "سخروا منا طيلة ال 4 سنوات وها هي الناس تقول ما قلناه ولنترك للناس حرية القرار"، مشيراً إلى "إنني أطالب باستمرار شعار "كلن يعني كلن" فلنذهب كلنا الى البيت ولتختار الناس من تريد وتميز من تريد"، لافتاً إلى ان "الحكومة والمجلس يجب ان يرحلا ولنأت بمجلس نيابي جديد تنبثق عنه حكومة جديدة".

وأكد أنه "لا يمكن للحكومة ان تقرر عن الناس فهي صاحبة القرار وعلى الجميع احترام قرار الناس وعلى السلطة التي أوصلتنا الى ما وصلنا إليه ان تتحمل المسؤولية"، مشيراً إلى ان "الناس واضحة فهي تريد رحيل الحكومة ولا احد يبيعنا تعديلات وخطابات فالناس تطالب بحكومة اختصاصيين تنظم الانتقال الديمقراطي".