لفت المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ​دميتري بيسكوف​ إلى أن "تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي سيكون وجها لوجه أمام الجيش التركي إذا لم ينسحب من المناطق التي جرى تحديدها، وإن الشرطة العسكرية الروسية لن تفصل بينهما"، مشيراً إلى "استمرار الإجراءات الملموسة وفق الاتفاق"، مبينًا أن "الوضع لن يكون رائعًا في ليلة واحدة".

وأشار إلى أن "قواتنا ومعداتنا تنتشر حاليًا مع قوات ومعدات حرس الحدود السوري في المناطق التي تم تحديدها"، لافتاً إلى أن "الاتفاق بين تركيا وروسيا يجري تنفيذه بدقة ميدانيًا، مع احتمال حدوث بعض الخشونة في المرحلة الأولى"، موضحاً أن "الوضع معقد جدًا ولا يمكن أن يعود إلى طبيعته بشكل سريع".

وأفاد عن "استمرار اتصالاتهم مع تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي في المرحلة الراهنة، فيما يخص الانسحاب"، مشدداً على أن "التنظيم سيكون وجهًا لوجه أمام الجيش التركي على الأرض إذا لم ينسحب من المناطق المحددة في إطار الاتفاق".

وأضاف "إذا لم تنسحب العناصر الكردية والأسلحة من المنطقة فإنه من الطبيعي أن حرس الحدود السوري وشرطتنا العسكرية لن يفصلوا بينهم"، مشيراً إلى ان "حينها للأسف ستكون العناصر الكردية (ي ب ك/ بي كا كا) حتمًا وجهًا لوجه أمام القوات المسلحة التركية".