أعلنت السلطات الأسترالية الأحد وفاة القاتل المتسلسل الأسترالي الشهير إيفان ميلات، الذي قتل سبعة من الرحالة الأوروبيين في أوائل تسعينيات القرن الماضي، بعد إصابته بالسرطان.

وذكر بيان الهيئة الإصلاحية في نيو ساوث ويلز أن ميلات، 74 عامًا، توفي في الجناح الطبي لسجن لونج باي. وتم تشخيص إصابة ميلات بسرطان المريء والمعدة في شهر أيار الماضي، وخضع للعلاج الكيميائي منذ ذلك الحين. وقد نُقل من سجن جولبورن سوبرماكس حيث احتجز بالحبس الانفرادي للعلاج.

وأدين عامل الطرق السابق وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة سبع مرات متتالية في عام 1996 لقتله ثلاثة من الألمان، وبريطانيين اثنين علاوة على اثنين من الرحالة الأستراليين بعد أن عرض عليهم أن يقلهم بسيارته عن طريق أسلوب إيقاف السيارات "اوتوستوب".

وعثر على جثث لمسافرين شباب مشوهة بشدة في مقابر مؤقتة في غابة بيلانجلو، على بعد 152 كيلو مترا جنوب سيدني، في أوائل تسعينيات القرن الماضي، حيث حدثت الوفيات بين عامي 1989 و1992.

وتم إطلاق النار على اثنين من الضحايا في الرأس عدة مرات، وتم قطع رأس واحد من الضحايا. كما أظهرت وثائق المحكمة أن 6 من الضحايا تعرضوا "للانتهاك الجنسي، إما قبل أو بعد الموت".