أكّد عضو "تكتل ​لبنان القوي​" النائب ​فريد البستاني​ أن "هذه ​الحكومة​ فشلت والحق ليس على ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ورئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​"، مشددًا على أن "الخطأ في تركيبة الحكومة واليوم ندفع ثمن ذلك".

واعتبر أن "التركيبة الطائفية منعت الحكومة من أن تكون متجانسة وتعمل بشكل فعال"، مضيفًا: "الحكومة لم ولن تنجح لأن تركيبتها من دون تجانس والنظام الطائفي والتركيبة التوافقية أضرّت بعملها".

ورأى البستاني أن "الحراك و​التظاهرات​ محقة ويجب المساهمة في بناء دولة القانون"، موضحًا أن "وزير الخارجية والمغتربين ورئيس ​التيار الوطني الحر​ ​جبران باسيل​ لم يطلب مني يومًا أن أقول كلامًا محددًا".

وشدد على أن "الحراك في الطرقات لا أعرف إذا كان مقسمًا لكن أعرف أن تدخل الأحزاب قد يقسّم الناس الصادقين وأتمنى لو أنهم قاموا في ذلك عام 1975 حين هاجرت مع بداية الحرب"، منوهًا بأن "الحراك لديه أولويات و​الفاسد​ يجب أن يقدم في حقه إخبار وأي وزارة يعتبرها الناس فاسدة فليتظاهروا أمامها".

ولفت الى أن "رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ تحدث عن ​الدولة المدنية​ وتحدثا نحن أيضًا عن ذلك لم نتوقع أن يلقى الموضوع ردة فعل شعبية بهذا الحجم"، مشيرًا الى أن "الرئيس عون لا يمكنه أن يطلب من الحكومة أن تستقيل ولا يمكنه حلّها".

وأعرب عن أن "ما يخيفنا هو ​الاقتصاد​ ووضع الليرة"، مردفًا أن "الحكومة المستقلة يمكن محاسبتها بشكل مستقل من قبل مجلس النواب".

وكشف البستاني عن أن "هناك نوابًا من كتل نيابية أخرى ستلتحق بتكتل لبنان القوي".