أقيمت جلسة حوارية في ​ساحة رياض الصلح​ تحت عنوان "الحركة ​الطلاب​ية والجامعة ال​لبنان​ية"، في إطار الجلسات الحوارية التي يقيمها تكتل طلاب ​الجامعة اللبنانية​ منذ انطلاقة الانتفاضة الشعبية ضد السياسات الاقتصادية والمالية والنقدية المفروضة من قبل ​السلطة​ السياسية التي اوصلت الوطن الى شفير الهاوية.

وقد قدم د. سمير دياب ود. طنوس شلهوب مقدمة للنقاش بحضور عدد من الطلاب المعتصمين في ساحة رياض الصلح؛ وتم التركيز على "دور الجامعة اللبنانية في إنتاج ثقافة وطنية ودورها في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية، هذا الدور الذي عملت السلطة السياسية على تهميشه وضربه".

ورأى المجتمعون أن "الانتفاضة الشعبية التي يشهدها لبنان منذ اثني عشر يوما تشكّل ركيزة من ركائز الدفاع عن الجامعة اللبنانية، و​التعليم الرسمي​ عموما، وعلى وجه التحديد حق التعليم وديمقراطيته ونوعيته. وهذا الحق يصنعه الطلاب بتفعيل حركتهم المطلبية".

وانتهت الجلسة الحوارية بوضع ورقة اقتراحات لتطوير النضال لاحقا على الصعيدين الأكاديمي والطلابي. كما تطرّق الحضور كذلك إلى المشروع الجديد للاتحاد الوطني لطلاب الجامعة وضرورة تعديله باتجاه تطوير الديمقراطية التمثيلية.