أكّد عضو "كتلة المستقبل" النائب ​محمد الحجار​، أنّ "لا شكّ أنّ ​التظاهرات​ والاعتصامات الحاصلة محقّة، والمتظاهرون يعبّرون عن وجع وصرخة كلّنا نشعر بها ونعيشها، وإن كان بدرجات متفاوتة"، لافتًا إلى أنّ "المطالب هي بتأليف حكومة جديدة والخروج من هذه الأزمة و​محاربة الفساد​ ومحاسبة الفاسدين؛ وهذه كلّها مطالب أعتقد أنّ رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ موافق عليها".

وأوضح في حديث تلفزيوني، أنّ "هناك معالجات تتمّ، ونأمل أن تصل إلى بر الأمان. هناك جانب سياسي يُعمل عليه حاليًّا، وجاني اقتصادي أقرّت الحكومة خطوطه العريضة". وأعرب عن اعتقاده أنّ "استقالة الحريري لا سيما في هذا الوقت ليست محمودة. الكل يعمل أنّه لا يمكن لشخص غير الحريري أن يقود المرحلة الحاليّة، وهو يبذل أقصى إمكاناته للوصول إلى حلّ لهذه المشكلة".

وبيّن الحجار أنّ "الحديث اليوم يدور إمّا عن تعديل وزاري أو تغيير حكومي، وأعتقد أنّ الأقرب هو التغيير الحكومي"، مشدّدًا على "وجوب أن يكون هناك حوار مع قادة الحراك أو الانتفاضة الحاصلة، حتّى نصل إلى تفاهم حول آليّة التنفيذ والعمل، ولست في جّو إن كان هذا الأمر يتمّ أو لا، لكنّني أتمنّى ذلك". وركّز على أنّ "الورقة الاقتصاديّة بداية مسار، وكان لدى الحريري الجرأة بالقول إنّه كان يسعى منذ حوالي السنتين لحصول موافقة ​مجلس الوزراء​ عليها، وهذا لم يحصل لاعتبارات عديدة خارجة عن إرادته".