اشار وزير ​الاقتصاد​ ​منصور بطيش​ الى ان نزول الناس الى الشارع ساعد بإنجاز الاصلاحات التي حاولنا مرارا وتكرارا طرحها في ​مجلس الوزراء​ وعلى رأسها اقرار موازنة 2020، وكان هناك أفرقاء في ​حكومة​ الوفاق الوطني لم يكونوا على نفس وتيرة الاصلاح. واكد انه لم يقدم أحد أوراق إصلاحية جدية في مجلس الوزراء إلا وزراء "التيار الوطني الحرّ".

ورفض بطيش في حديث تلفزيوني، تسمية المعرقلين للاصلاحات في مجلس الوزراء وهم يعرفون أنفسهم، اضاف "لن نسمّي فنحن أمّ الصبي". واشار الى ان الاصلاحات لا ترقى لمستوى طموحاتنا، لكن قسم كبير اليوم من هذه الاصلاحات أنجِز وقسم آخر يجب أن ننجزه بالتعاون مع الناس.

اضاف بطيش قائلا "أتأسف للحديث الصادر عن حاكم مصرف ​لبنان​ اليوم عن اقتراب لبنان من الانهيار الاقتصادي وكان يجب تصحيحه وهذا ما حدث". وطالب حاكم ​مصرف لبنان​ بتطمين الناس في ما يخص بسعر صرف الليرة مقابل الدولار في السوق السوداء، ولفت الى ان انعكاسات قطع الطرقات خطيرة جدا وأناشد الجميع بالتنبّه لخطورة استمرار هذه الممارسات.

وناشد وزير الاقتصاد الناس والمجتمع المدني بالتعاون مع وزارة الاقتصاد في ما يخص ضبط الأسعار في بعض المحالّ التي تستغل الأزمة الحالية.

واكد انه ارسل كتابا لوزارة الاتصالات لبيع كارت تشريج الهاتف الخلوي بالليرة اللبنانية، وحتى الساعة لم يتم الرد عليه. وشدد على ان ازمة كارت التشريج بعهدة وزارة الاتصالات، ولا يوجد اي عذر لبيع الكارت بالدولار.