رأى عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ​علي خريس​ ان "التعايش المشترك التي تتمتع به ​مدينة صور​ هو استباق منذ ثلاثة قرون مضت قبل إقرار القوانين التي تنادي بها حركة ​التظاهرات​ الحالية حيث يعيش ابناء المدينة على سواسية في التعامل والانتماء فلا فرق بين بلدة مسلمة وبلدة مسيحية في الرعاية والانماء تطبيقا لتعاليم الإمام القائد السيد ​موسى الصدر​ في التعايش وإلغاء ​الطائفية السياسية​ من النفوس والنصوص".
واضاف خلال استقباله نائب رئيس تحرير جريدة "​الأهرام​" المصرية محمد ثابت، في حضور أعضاء من "​ملتقى الجمعيات الأهلية​" في صور، "ان ​جمهورية مصر​ العربية لها في قلوب ال​لبنان​يين كل ​المحبة​ والفخار واننا نعلم أن ​الشعب المصري​ دائما سباق الى النضال والى تأييد ​المقاومة​ والاهتمام بقضايا ​الشعب اللبناني​ والأمة العربية".
وشدد على "الإصلاح وليس على الإسقاط لأننا بالاسقاط نذهب إلى المجهول وإن تشكيل السلطات ليس بالأمر الهين في ظل التركيبة الحالية". وكرر الدعوة إلى "إطلاق ​الجمهورية​ الثالثة التي تتسم ب​الدولة المدنية​ وإلغاء الطائفية السياسية".
بدوره، تحدث الدكتور عماد سعيد عن "الاجواء السائدة والتي يجب أن تبلور مطالب تتحاور مع الدولة"، مقدما الشكر الى النائب خريس على "رعايته ​معرض الكتاب​ العربي".
من جهته، عبر ثابت عن "الشعور العام حيال المطالب المشروعة والمحقة للشعب اللبناني وعدم الانجرار وراء حسابات خارجية لا ترى مصلحة لبنان وتعايش أهله".