أكد نائب رئيس ​مجلس النواب​ ​إيلي الفرزلي​ أنه "نخشى أن يكون هناك نوايا مبيتة، وأن يكون هناك من يريد ان يدفع الامور الى الفوصى، ولا اعتقد الشعب يتحمل النتائج، والطرقات يجب ان تحرر بأسرع وقت ممكن خلال 24 ساعة"، مشيراً الى أن "النيتجة الطبيعية لاستقالة رئيس ​الحكومة​ ان يقوم ​رئيس الجمهورية​ بإجراء ​الاستشارات النيابية​ لتكليف رئيس وزراء يقوم بإستشارات ليقوم بتشكيل حكومة وتطبيق الاصلاحات الاقتصادية التي تم الاتفاق عليها".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح الفرزلي أنه "حددت الورقة الإصلاحية تواريخ اجراء الاصلاحات"، مشيراً الى أن "تأليف الحكومة نأمل الا ياخذ وقت وأن يذهب الجميع لتشكيل حكومة واضح دورها ما هو".

ولفت الى انه "حدث ما حدث يجب على الناس ان تذهب من الشارع، الحكومة استقالت استقالة طبيعية، ويجب أن نذهب الى تأليف حكومة بصورة طبيعية، ويكون هذا انهاء للحالة، ونتمنى ألا يكون هناك نوايا مبيتة لرفع سقف المطالب".

وشدد الفرزلي على أنه "ما يهمنا ان نجعل من عملية استقالة الحكومة فرصة لتحويلها الى طاقة ايجابية بقيادة ​رئاسة الجمهورية​"، لافتاً الى أن "الساحة المجلسية هي المعنية بالمشاروات و​تشكيل الحكومة​، ويجب التفنن في كيفية استيعاب الحالة".

وأكد أن "التشاور بين القوى يحتاج الى بضعة ايام لتظهر الصورة، ولا يجب استباق الامور"، مؤكداً انه "ما حصل نحن لنا مصلحة فيه لوضع البلد على سكة الخلاص وهذا واجبنا الوطني".