شدد عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​نقولا صحناوي​ على أن "خطوة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ بالإستقالة مفاجئة لأنها تعرض البلد الى مخاطر كبيرة في ظل الازمة الاقتصادية، وجاءت دون تنسيق"، مشيرا الى أنه "كان يجب أن يحصل مشاورات مع ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ والكتل للإتفاق على الخطوة الثانية حتى لا نذهب الى المجهول".

وأكد صحناوي في حديث تلفزيوني "أننا لم ندفع الحريري الى المجهول، والرئيس عون فتح الباب الى تعدلي الحكومة وكان ينتظر مد اليد له لنصل الى إتفاق يتماشى مع المطالب الشعبية بصفحة جديدة و​مكافحة الفساد​"، معتبرا أن "قول الحريري أنه وصل الى طريق مسدود، هو أيضا مفاجأة خصوصا أن المشاورات مع الرئيس عون لم تحصل".

ولفت الى أنه "بالنسبة لنا، الباب كان مفتوحا لكل الافكار للذهاب الى حكومة بشكل مختلف ضمن معايير ترضي الجميع وتتناسب مع مطالب الناس بحكومة اختصاصيين"، موضحا أن "رئيس الجمهورية كان يريد الخروج بصدمة ايجابية للشعب بوجوه جديدة وتركيبة جديدة فيها توازن، خصوصا أن البلد بحاجة الى صدمة ايجابية".

وأضاف: "الشارع يقول أنه ليس لديه مفاوض وأنها ثورة دون قائد، ونتخوف من أن يكون المفاوض ليس هنا. يجب الجلوس مع أحد للوصول الى صيغة إنقاذية لإدارة ​الأزمة​ والوصول الى مرحلة إنتقالية"، معلنا أن "التسوية وراءنا وسقطت بحكم الأحداث".

واعتبر صحناوي "أننا دخلنا في المجهول، والآن نأمل أن نقلص المجهول الى الحد الأدنى لنحمي البلد"، وردا على سؤال حول ما إذا إعادة تسمية الحريري ل​رئاسة الحكومة​ هو جزء من الحد من المخاطر، قال: "صعب لأننا رأينا الممارسات السابقة، ونحن في مرحلة بحاجة الى وجوه ترضي الجميع وبعدة عن الشبهات والطرح الصحيح هو الذي يحمي البلد"، مضيفا: "من يترأس الحكومة لا أعرف".