أكد رئيس حزب "التوحيد العربي" ​وئام وهاب​ أنه "بدا بشكل واضح الأمر أن هناك قرار اميركي بإخراج الورقة الاصلاحية الى الاسطح، فجائت استقالة ​سعد الحريري​ من ​رئاسة الحكومة​".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح وهاب أن "هناك تحالف بين الحريري وفريق ب​السلطة​ هو "​التيار الوطني الحر​"، وهذه تسوية تمت على أساسها كل الأمور خلال السنوات الماضية، واعتقد انه طبيعي رغم تعاطفي مع كل مطالب الناس بتعبيرها عن رفضها لكل مظاهر ​الفساد​، اليوم بدأت ان تخف الحركة وكان المطلوب اخراج الورقة".

ولفت الى أن "هناك أجندة اميركية للوضع ال​لبنان​ي قد تصل الى الفوضى وهذه البداية قد تصل الى الفوضى لضرب ​المقاومة​، وهذا الموضوع ليس بجديد وهذا كان هدفا منذ فترة، هناك مصلحة للاميركيين ل​تفجير​ الساحة لمواجهة المقاومة".

وأشار الى "انني لم افهم ما هي حكومة التكنوقراط، ف​الكتل النيابية​ ذاتها ستسمي الوزراء"، معتبراً "اننا دخلنا الانهيار المالي والموضوع منتهي، الانهيار المالي اصبح ورائنا، اليوم لا زلنا نتجادل داخل الطائرة على موضوع ما والطائرة تهبط".

وأكد وهاب أنه "ليس المطلوب لا تغيير الحكومة ولا الإصلاح ولا محاسبة الفاسدين هذا مطلب لنا اصلا، هذا شعار مسروق منا هذا موضوع انا اخترعته"، مشيراً الى "اننا دخلنا الى السلطة وانا دخلت الى السلطة وخرجت نظيفا".

وشدد على "أنني مع التعديل الوزراي ومع المعركة ضد الفساد، ولكن هذه استقالة سياسية ولم تعد ضد الفساد"، مشيراً الى ان "الحريري هو من المتهمين بالشارع في الفساد وهو ليس خارج الاتهام، هناك أحدا ما من الخارج قال للحريري استقيل".

ولفت الحريري الى ان "الكل يرحب بإستقالة الحريري لأن الكل مع تغيير الحكومة باتجاه الاحسن، اذا القرار هو اسقاط الحكومة وتغيير الحكومة باتجاح حكومة افضل الجميع مع هذا الموضوع".

ورأى ان "المطلوب ليس موضوع اصلاح او فساد، هناك حرب على لبنان الاميركي يقود حرب واضحة على لبنان، فالأميركي يأخذ القرار الباقي كله موظف عندهم، لا زلنا ندرس الخطوة ولا يمكن اعطاء حل شامل للصورة"، معتبراً ان "ما حصل يريحنا كثيرا لان "​حزب الله​" سينشغل بالداخل اللبناني".