اعتبر وزير العدل السابق ​أشرف ريفي​ أن ما قام به مناصرو ​حزب الله​ و​حركة امل​ ضد المتظاهرين في وسط بيروت، ليس إلا تصرفا ميليشياويا ضد جمهور وطني سلمي مستقل وهو محاولة لإرهاب اللبنانيين وحلّ الأزمة بالعنف ردا على قرار رئيس الحكومة المستقيل ​سعد الحريري​ الذي كان رافضا لاستكمال الوضع كما هو عليه.

واكد ريفي أنه ورغم محاولات "حزب الله" بالظهور وكأنه غير مسؤول عن كل الغزوات التي كانت تنفذ ضد المتظاهرين وكان آخرها وأكثرها عنفا تلك التي نفذت أمس، فهو الذي يتحمل مسؤوليتها.

وفيما أكد ريفي أن الحريري اتخذ قرار استقالته واقفا مع إرادة الشعب وقناعة منه بأنه لا يمكن أن تكمل الأمور بهذا الشكل خاصة بعد كل الطروحات التي قدمها للخروج من الأزمة وقوبلت بالرفض، حذر في تصريح لـ"الشرق الأوسط" من أن تكون ردة فعل الحزب بتشكيل حكومة جديدة هي عبارة عن "حكومة دمى" ويبعد بالتالي الحريري، لأنه عندها سيكون مصيرها أيضا الإسقاط بالشارع. وأكد على ضرورة أن يعيد "حزب الله" النظر في كل ما يقوم به ويعمد إلى الاقتناع بضرورة تشكيل حكومة تخضع لإرادة الشعب وتحقق مطالبه.

واكد ريفي أنه وبعد تقديم الحريري استقالته تبقى كل الاحتمالات واردة حيال ما قد يقوم به "حزب الله" ومنها تكرار ما حصل يوم أمس ضد المتظاهرين وغيرهم، داعيا إلى ضرورة أن تبقى القوى الأمنية واعية لكل ما يحصل.