لفت مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ ​سليم سوسان​، خلال لقائه في مكتبه بـ"دار الإفتاء" في المدينة وفدًا من منسقية "​تيار المستقبل​ في ​الجنوب​، إلى "أنّني تشرّفت بلقاء الأخوة في "تيار المستقبل"، حيث استمعنا منهم إلى وجهة نظرهم بعد استقالة رئيس حكومة تصريف الأعمال ​سعد الحريري​، وما يدور من اهتمام حقيقي بقضايا الناس وشؤونهم".

وركّز على "أنّنا منذ اليوم الأوّل قلنا ونقول إنّنا حريصون على إبعاد الفتن الطائفية والمذهبية عن المجتمع ال​لبنان​ي، وأن يتساوى كلّ الناس في الحقوق والواجبات أمام القانون. هذا موقف ثابت ل​دار الفتوى​، فإنّها تقف بوجه كلّ الفتن المذهبيّة والطائفيّة وترفضها وتعمل من أجل أبطالها". وشدّد على أنّ "لا شكّ أنّنا وصلنا إلى مرحلة من انعدام الثقة بين المواطن والدولة بسبب هذا النظام الطائفي، نظام الهدر و​الفساد​ و​المحاصصة​ والناس مأزومة وموجوعة، لذلك انفجر هذا ​الحراك الشعبي​ نتيجة هذه المعاناة. ونحن نؤكّد أنّنا لن نتخلّى عن شعبنا ومصلحته وعن لبنان ومصلحته".

وحول استقالة الحريري، بيّن سوسان أنّ "الحريري قد أثبت أنّه حريص كلّ الحرص على لبنان ومصلحة لبنان. ونحن نعتبر أنّ الاستقالة شكّلت بمثابة "صدمة"، لعلّ القائمين على هذا النظام يعودون إلى رشدهم وإلى المسار الأمين على تمثيل الناس ورعايتهم وإدارة البلاد من خلال هذه المؤسسات الّتي يشكّك بها هذا الحراك، بسبب أسلوبها ومسلكيّتها وانعدام الحقوق والعدالة والمساواة بين المواطنين".