لفت مكتب الإعلام في "​حزب الطاشناق​"، إلى أنّ " ​مجلس النواب الأميركي​ اعتمد قرار الاعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية، وأقرّ المجلس بأكثرية 405 أصوات لصالح القرار مقابل 11 صوتًا ضدّه"، موضحًا أنّ "جيم ماك افيرن افتتح جلسة مناقشة القرار بخطاب مثير للإعجاب، مشدّدًا على أنّ إقرار القرار 296 يمثّل فرصة لمجلس النواب للإدلاء بموقف واضح حول الإبادة الجماعية الأرمنية، والاعتراف بحصولها".

ونوّه في بيان، إلى أنّ "كلًّا من أعضاء ​الكونغرس​ آنا إيشو وإليوت إنكل وكريس سميث أدلوا بشهادتهم تأييدًا للقرار، وشكر ماك افيرني آرام هامبريان، المدير التنفيذي للجنة الدفاع عن ​القضية الأرمنية​ في ​الولايات المتحدة الأميركية​". وذكّر بأنّ "قرارًا مماثلًا اعتمده مجلس النواب في الأعوام 1975 و1984 واعترف الرئيس الأميركي دونلد ريغن عام 1981 ب​الإبادة الأرمنية​، وسيتمّ أيضًا مناقشة قرار في ​مجلس الشيوخ الأميركي​ في وقت قريب".

ورأى أنّ "اعتماد هذا القرار، إلى جانب الاعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية الّتي تعرّض لها الشعب الأرمني عام 1915 على يد الإمبراطورية العثمانية وذهب ضحيّتها أكثر من مليون ونصف المليون من الرجال والنساء والأطفال، يؤكّد الإحياء المناسب لضحايا هذه الجريمة، وعلى الرفض الحاد لإنكار الإبادة الأرمنية وأهميّة تعليمها كوسيلة هامّة لمنع إبادات جديدة:,

وأشار المكتب إلى أنّ "لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في ​لبنان​ تحيّي قرار مجلس النواب الأميركي بالاعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية، وتؤكّد أنّ بالاعتراف بالإبادة الأرمنية تتحقّق العدالة وتنتصر حقوق الإنسان". وأعلن أنّ "لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في لبنان تعرب عن آمالها باعتراف مجلس الشيوخ الأميركي بالإبادة الأرمنية، كذلك استخدام الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ مصطلح الإبادة الأرمنية خلال كلمته السنوية بمناسبة 24 نيسان".