أوضح نائب رئيس مجلس النواب ​إيلي الفرزلي​، بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال ​سعد الحريري​، في "​بيت الوسط​" في حضور الوزير السابق ​غطاس خوري​، أنّ "هذه الزيارة كانت للاطلاع من الحريري على وجهة نظره حيال ما جرى والّذي من الممكن أن يجري". وأكّد أنّ "الخلاصة هي أنّ الحريري هو أحد أعمدة وحدة الوطن وأحد أعمدة الحفاظ على العيش المشترك، وأعمدة منطق الممثّل الحقيقي للمكوّن الّذي ينتسب إليه، وهو أحد مقوّمات المناعة للبلد في وجه التحديات الخارجية".

وركّز على أنّ "الحريري هو أحد أسباب المناعة لهذه التحديات الخارجية، لذلك أنا أعتقد أنّه لا يوجد خلاف في العمق اليوم حيال ما إذا كان الحريري هو الّذي يجب أن يُكلَّف أو لا، لأنّه هو صمام أمان للمسألة الماليّة والنقديّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة، إلى جنب اشقائه في السلطة ممثّلي المكوّنات، رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب". ولفت إلى أنّ "المسألة ليست مسألة ترف في التسمية، بل القضية هي مصلحة وطن ويجب تحويل ما جرى من استقالة وما سبقها إلى شحنة إيجابيّة لإعادة إنتاج منطق الدولة بصورة سليمة، تأخذ بالاعتبار كلّ المشاكل الّتي كانت سبب الأزمة اقتصاديًّا واجتماعيًّا وسياسيًّا".

وعن رأيه حيال حكومة التكنوقراط، شدّد الفرزلي على أنّ "لا مشكل، فمسألة حكومة تكنوقراط أو حكومة تكنو- سياسيّة أو سياسيّة، هو بمثابة استطراد وتفصيل عندما يكلّف الحريري، فهو قد أصبح متمكّنًا في الحياة السياسيّة اللبنانيّة، وهو يعرف ماذا يجب أن يحصل".