شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في ​حزب الله​ الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة على ان "ما جري خلال الإسبوعين الماضيين كان نتيجة طبيعية للأزمات الإقتصادية و​المال​ية المتراكمة وعجز الحكومات المتعاقبة عن إيجاد الحلول ​الجديدة​ الملائمة واستمرار ​منظومة​ الهدر والفساد ونهب المال العام ، معتبرا: ان الكثير من المطالب والشعارات التي رفعت خلال ​التظاهرات​ كانت محقة وصادقة وهي مطالبنا ومطالب كل ​الشعب اللبناني​ الا ان البعض حرف الحراك عن مساره المطلبي وحوله الى حراك سياسي ليستهدف من خلاله العهد و​المقاومة​".

وقال: "إذا كان البعض يريد إستغلال أوجاع الناس من أجل تحقيق مآرب سياسية معينة نقول له: ما عجزتم عن تحقيقه بالحروب وبالضغط السياسي وبالعقوبات لن تستطيعوا تحقيقه من خلال إستغلال وجع الناس وفقرهم وتعطيل ​الحياة​ في البلد".

واكد انه "نحن نميّز بين المطالب المحقة والإستمرار في ​محاربة الفساد​، وبين الدعوات إلى إسقاط النظام واستهداف المقاومة، فهذه الدعوات مشبوهة، وهي تآمر على المتظاهرين لأنها تصادر مطالبهم الحقيقية وتأخذ البلد إلى الفراغ والضياع والفوضى.. فنحن وفئة كبيرة من الشعب اللبناني لا نتبنى هذا الخيار، ولا نريد ​اسقاط النظام​ و​الدولة​، وإنما نريد بناء الدولة العادلة وتنفيذ الإصلاحات والحفاظ على البلد وحمايته من الإنهيار، وهذا ما فعلناه خلال الإسبوعين الماضيين".

وأكد الشيخ دعموش انه "وبعد كل الذي جرى لا يمكن لأي ​حكومة​ قادمة أن تتبع نفس المنهجية الخاطئة التي اتبعتها الحكومات السابقة على مدى ثلاثين سنة, أو أن تتجاهل أوجاع الناس ومعاناتهم ومطالبهم المحقة.داعيا: الى تشكيل حكومة تلبي مطالب الناس وتضع في أولوياتها تنفيذ الإصلاحات ولا تصغي للإملاءات الخارجية ويكون عنوانها الأساسي في المرحلة المقبلة إعادة الثقة بين المواطنين وبين الدولة".