أكّد وزير الدفاع الوطني في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​الياس بو صعب​، في تصريح تلفزيوني، أن "الوضع غير مريح لكن يمكن أن نعمل لتغيير الظروف والفرص موجودة من أجل ذلك"، مشيرًا الى أن "ما مرّ علينا من قبل أصعب مما نمر به اليوم. نعرف أن الطريق ليست سهلة ومليئة بالعقبات وما نراه اليوم هو إحدى هذه العقبات وخلال السنوات الثلاث الأولى مرينا بعقبات كثيرة".

وكشف بو صعب عن أن "الملفات التي سيعمل عليها ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ في ​المستقبل​ هي أكثر من الملفات التي عملنا عليها في وقت سابق والوقت الذي ضاع كان يمكن العمل فيه بطريقة مختلفة"، موضحًا أن "الشارع سبقنا ولكن مطالبه هي مطالبنا أيضًا وسنتعاون معه".

وشدد على أن "في أي عمل حكومي أو برلماني لن نسكت عن أي أمر يتعلق ب​الفساد​ ونؤمن بالعلاقة مع الأفرقاء في ​لبنان​ لكن المفهوم نصوغه بحسب قناعاتنا ونعرف ما نريد منذ البداية"، لافتًا الى "أنني متأكد من أن الصرخة التي أطلقها الناس ومن هم صادقون ستؤدي الى نتيجة ولا يجب أن ننسى ما قام به الرئيس عون بترسيخ مفهوم جديد من خلال قانون انتخابي قائم على ​النسبية​".

ورأى بو صعب أنه "ليس من السهل محاسبة فساد عمره أكثر من 40 سنة"، مبينًا أن "هناك أطرًا دستورية ل​تشكيل الحكومة​ واستشارات نيابية ملزمة يجب أن نمر بها وهناك طروحات عديدة. فإذا تم تسمية رئيس حكومة يجب أن نفكّر في التأليف لكي لا يستغرق أشهر طويلة".