أعلن ​محافظ​ مصرف ​الإمارات​ المركزي مبارك راشد المنصوري أن البنك يدرس تقديم ​مساعدات​ ل​لبنان​ وإنه سيرفع توصية إلى قيادة ​الدولة​ الخليجية.


ونقلت وكالة "رويترز" عن المنصوري قوله انه "لا يوجد اتفاق على أمور محددة وأنه يأمل ان يتحسن الوضع في لبنان الذي يعاني من أسوأ أزمة اقتصادية منذ انتهاء الحرب الأهلية بين 1975 و1990 وسط ​احتجاجات​ تعم البلاد".

تجدر الإشارة إلى أن المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة نفى، في وقت لاحق، ما نقل عن محافظ المصرف مبارك راشد المنصوري تعت عنوان: "ندرس تقديم مساعدات للبنان"، مؤكداً أن "المعلومات المنشورة غير صحيحة ولا تعكس سياق السؤال خلال جلسة الحوار مع محافظ المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة ،حيث أكد خلال الجلسة بأنه قد جرت مناقشات بين دولة الإمارات ولبنان حول المشاريع المقترحة خلال مؤتمر الاستثمار الإماراتي– اللبناني في تشرين الأول".

وأوضح أنه "لم يرد أي ذكر لمساعدات مالية في ضوء الأحداث الأخيرة"، لافتاً إلى أن "هذه المسألة ليست ضمن اختصاص مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ويجب التوجه بالاستفسار حول هذه المسائل إلى السلطات المختصة في الدولة".