أكّد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​بيار بو عاصي​، في تصريح تلفزيوني، أن "أي حكومة تتشكل لا يجب أن يكون الهدف منها أن تتشكل وحسب بل معرفة ما ستقوم به وما هي أهدافها، فإذا لم تكن أهدافها معالجة الأسباب التي أدّت الى الحراك فالحراك نفسه سيطيح بها مجددًا".

ولفت بو عاصي الى أن "الحكام إذا اسمتعوا الى صدى صرخة الناس فسيحصل بتر بين الطبقة الحاكمة وتطلعات الناس وما يطلبه الناس هو حل عملي وهم يرفضون ان يتم سرقة أموالهم وتعبهم"، مشيرًا الى أنه "للأسف كبار المسؤولين يكررون أنه يجب على ​الدولة​ استعادة ثقة المواطنين وهي أساس بين المواطنين والمسؤولين لكن لا نعيدها بالكلام، إنها مسؤولية الحكام وليس الشعب. هناك أزمة ثقة ولا يوجد إمكانية لإعادتها إلا إذا تغيرت طريقة العمل".

واعتبر "أننا جاهزون للمحاسبة وقد خرجنا من ​السلطة​ التنفيذية لأن المقاربة لا توصل الى ما طالبنا به. ففي 2 أيلول أخذنا موقفًا واضحًا بحكومة تكنوقراط تضع أولويات أساسية تعمل عليها وحين حصل الحراك خرجنا من ​الحكومة​"، مشددًا على أن "البلد في حالة إنهيار ماليًا واقتصاديًا واجتماعيًا والتزامنا الوحيد والأكيد ​الشعب اللبناني​ وحسب".