تقدمت النائبة في ​البرلمان المصري​، مايسة عطوة، وكيلة لجنة القوى العاملة، بطلب إحاطة عاجل لرئيس ​مجلس الوزراء​ ووزيري الداخلية و​الاتصالات​، لوقف برنامج "تيك توك" الشهير.

ولفتت إلى ان "الفترة الماضية شهدت انتشارا كبيرا لتطبيق "تيك توك" على أجهزة ​الهواتف الذكية​"، موضحة أنه "انتشر بسرعة البرق، خاصة بين فئة ​الشباب​"، مشيرة إلى أن "​الجماعات الإرهابية​ تستغل التطبيق لنشر الأفكار المتطرفة".

وأشارت إلى أن "انتشار هذا التطبيق الواسع بين الشباب والمراهقين، دفع الجماعات الإرهابية لاستغلاله وتحويل مساره من محتوى ترفيهي يتداوله الشباب بمقاطع خاصة حول تقليد بعض الأغاني أو مقاطع الأفلام، إلى منفذ لعرض أناشيد تلك الجماعات ولقطات تظهر بعض الجثث ومقاتليها"، مؤكدةً أن "بعض الفيديوهات على هذا التطبيق، توثق كيفية تركيب ​قنبلة يدوية​ الصنع، وأيضا العمليات الإرهابية، كما أن مقاطع الفيديو تحتوى على صور لجثث في الشوارع ونساء يؤيدن انضمامهن للتنظيم الإرهابي".

وأكدت أن "تطبيق "تيك توك" ليست عليه رقابة صارمة بالقدر الكافي كما في تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، مطالبة بالتواصل مع الشركة المالكة لحذف أي فيديوهات تدعم الجماعات الإرهابية وتروج لأفكارها الهدامة، بجانب انتباه ​الأجهزة الأمنية​ في مصر لهذا النوع من التطبيقات".