أكّد القيادي في تيار المستقبل ​مصطفى علوش​، في تصريح تلفزيوني، أنه "بحسب ​الدستور​ لا يُربط رئيس ​الحكومة​ مسبقًا بأي شيء"، مشيرًا الى أن "دور ​مجلس النواب​ في إعطاء الثقة للحكومة أو عدمه".

ولفت علوش الى أن "هناك فراغًا والبلد يتآكل لذلك يجب البدء ب​الاستشارات النيابية​ الملزمة"، كاشفًا عن أن "​حزب الله​ يريد الإبقاء على التركيبة السياسية الفاشلة ويطالب بحكومة تمثل التوازن الذي أفرزته ​الانتخابات النيابية​ الماضية، غير أننا لا نشكل حكومة في وقت طبيعي. فالناس أعلنوا عن رأيهم وهؤلاء الناس نفسهم يشكلون الرأي العام اللبناني بأكثريته".

واعتبر أن "تصرفات ​التيار الوطني الحر​ تدل على الحشرة التي يقعون فيها"، موضحًا أن "خوفي الرئيسي هو أن تسقط دماء في الشارع وأن تتدحرج الأمور في اتجاه غير مرغوب به لكن لا يمكن توقع ما سيحصل حين ستصل الأمور الى مرحلة لا يمكن تأمين مستلزمات البيوت وما يحصل لن يسلم البلد الى حكومة مدنية تنقذه".

وكشف عن أن "وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل زار رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري وحمل معه اقتراحات معينة. لو تم التوافق بينهما كنا رأينا أن الاستشارات النيابية الملزمة قد بدأت".

ورأى علوش أن "الحريري إذا لم يكن قادرا على القيام بأي شيء يعطي أملا ويقنع الناس فمن الافضل ان لا يكون في المشهد السياسي. وهناك محاولة لرهن رئيس الحكومة بمعادلات".