كل ما يحدث منذ أسابيع يؤكد أننا أمام انقلاب ايجابي... لا أحد يمكن ان يصدّق ان شرارة الواتس اب اطلقت ثورة و​الثورة​ اطلقت انقلابا...

كانت رؤوس الناس مدفونة برمال الظلم والحزن والجوع والقهر وكانوا يبحثون عن بصيص أمل لا يجدونه.

وكانوا في قرارة انفسهم كالغنم لا قدرة لهم ولا حول ولا قوة ولا راعي وإذا بهم اليوم بعد اسابيع يتابعون ​الاخبار​ على شاشات التلفزة و​وسائل التواصل الاجتماعي​ ويرون رؤوسا تتهاوى وعناوين كبرى تهتز وملفات تفتح لأهل ​السلطة​ التي مضت على مدى عقود في نهب المؤسسات وفي الغرف من اموال ​الدولة​ التي هي اموال الناس.

نحن امام انقلاب ايجابي صنعه الثوار. صنعه الناس وانضّم اليه ​الطلاب​... انقلاب سيؤسس لنظام اجتماعي اقتصادي ثقافي جديد من دون الدخول الآن في ماهية النظام السياسي الذي سيأخذنا اليه.

***

هل كنا لنحلم ان ملفات ​الفساد​ بدأت تفتح تلقائيا وبدأت تنكشف الروائح الكريهة من الجوارير التي تم اقفال الملفات عليها. يكفي ان نجول على ملفات ​المطار​ والكازينو والسير و​البنى التحتية​ والادوية و​أوجيرو​ و​المعاينة الميكانيكية​ و​الجمارك​ والاملاك البحرية والتلزيمات والصفقات والمتعهدين الكبار لنعرف ما نحن مقبلون عليه.

تحرك ​القضاء​ حتى لا نقول تحرّر من رهبة السياسيين ومن نكاياتهم ومن تصفية حساباتهم.

***

الانقلاب اليوم هو على كل المنظومة المالية والاقتصادية والاجتماعية والقضائية والسياسية التي تحكمت بالناس فذلّتهم وافقرتهم وهجّرتهم وجعلت داخل الدولة دويلات للاحزاب وللطوائف وميليشيات تعيث فسادا وسرقة على حساب الناس وارزاقهم ولقمة عيشهم.

الانقلاب اليوم يدفع نحو ​لبنان​ جديد.

لبنان الذي يحاسب ويراقب ويسائل.

لبنان النظام المالي والاقتصادي والاجتماعي العادل.

صحيح اننا ذاهبون في مسار طويل قبل ان يطل الوطن الذي نحلم به... ولكننا معكم على هذه الطريق لنحاسب كل من جعلكم تقبضون نصف معاش أو تنامون بلا عشاء أو تفقدون فرصة عمل.

***

اليوم الجميع تحت المجهر وبفضل الناس لن يكون بامكان اصغر موظف واكبر رئيس أو مسؤول ان يتصرف بقرش من اموال الناس من دون ان يعلن تفاصيله على من ولمن وكيف؟

الناس كسروا حاجز الخوف...

وغدا سيثورون أكثر بعد ضد من يصادر قرار الدولة الامني والسيادي والنقدي...

الانقلاب بدأ.... وأمواج الانقلاب ستضرب الناس الذين اعتبروا ان فوق رؤوسهم خيماً... لانهم بفجورهم وصفقاتهم وحّدوا شعبا كان ممسوحا على قرار حرب وسلم أولا وعلى عودة نازح أو لا وغيره وغيره...

***

الانقلاب الايجابي بدأ....

وانتم الذين تبحثون عن ​حكومة​ مستنسخة عن سابقاتها ... ألم تتعلموا مما قام به الناس وألم تستمعوا لبعض من أوجاعهم وآمالهم أم ان الأموال التي كدستموها وصلت لتقفل آذانكم...
كلكم اليوم تحت الرقابة وناس الانقلاب الايجابي ينتظرونكم على ضفة النهر لينتقموا منكم... اتعظوا...

للحديث صلة...