أعلنت "DressCode" وهي شركة رائدة في مجال تصميم الأزياء عالية التقنية في كامبريدج لندن، عن إطلاق أول قميص ذكي في ​العالم​، يُمكّن من دفع المدفوعات عبر تلامس طرف كم القميص مع آلة خصم النقود.

ووفقا لموقع الشركة، فقد تم تسمية طريقة الدفع بـ "CashCuff"، التي تم فيها المزج بين بساطة الدفع التلامسي و"الخياطة الرائعة"، بحسب ما قالت الشركة.

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة "Dresscode" آندي بوثمان الى "أننا صممنا "CashCuff" لعشاق التكنولوجيا العالية الواعين بالأزياء، وسيكون الكود الذي يتم الدفع عبره مخبأ بحيث لا يمكن أن يراه أحد".

وأوضح أن "مع قميصنا لن يقلق عملاؤنا بشأن توفر الأموال، حيث سيكون لديهم نقود عند الطلب، ولن يحتاجوا إلى محفظة أو استخدام أي تطبيق للدفع، فقط سيمررون الكود الموجود في طرف الكم على آلة تستخدم تقنية NFC".

وأشار موقع الشركة إلى أن قميص CashCuff سيستخدم تقنية "NFC" (اتصالات المجال القريب)، المتصلة ببطاقة Mastercard مسبقة الدفع، باستخدام منصة الدفع الرقمية MuchBetter.

وكشف عن أنه يمكن إيقاف تشغيل القميص الذكي عبر منصة MuchBetter خلال ثوان، مما يجعله عديم ​الفائدة​ تماما، كما يمكن بعد ذلك إعادة تنشيطه بالسرعة نفسها وعبر المنصة نفسها.

وأكدت الشركة أن شحن القميص الذكي للزبائن الذين سيطلبونه الآن سيتم قريبا.