أكّد عضو المجلس السياسي السابق في ​التيار الوطني الحر​ ​ناجي حايك​، أن "أول مزراب للهدر هو وجود مليون ونصف نازح سوري في ​لبنان​"، مشيرًا الى أنهم "يخرجون ​الدولار​ من السوق اللبناني الى ​سوريا​".

وشدد على "ضرورة إعادة ​النازحين​ الى بلدانهم ويجب أن يكون ذلك من أولويات ​الحكومة​ المقبلة. فلتأخذهم الدول الأوروبية"، معتبرًا أن "من يمكنه أي يسكن في سهل ​البقاع​ بإمكانه أن يمشي 10 كيلومترا ليصل الى بلده. موضوع ​النزوح​ يضرب ​الاقتصاد اللبناني​ وهو جزء من البؤس الذي نعيش فيه".

واقترح حايك أن "تسيطر الحكومة المقبلة على الجمعيات غير الحكومية المتواجدة على الأراضي اللبنانية"، مشيرًا الى أنه يجب دخول المساعدات والتمويل الذي يصل للجمعيات الى خزينة ​الدولة اللبنانية​ ومن بعدها يتم توزيعها".

ورأى أنه "يجب أن تصبح الجمعيات غير الحكومية تحت سيطرة الدولة اللبنانية وعليهم القيام بتصريح عن حساباتهم المالية وينشأ صندوق لهم".

وفي موضوع الأموال المنهوبة، لفت الى أن "التيار الوطني الحر نادى خلال سنين طويلة من داخل الحكومة باستعادة الأموال المنهوبة"، مشددًا على أن "​القضاء​ يجب أن يكون قاطعًا ويجب رفع يد السياسيين و​الطوائف​ عن موضوع استعادة الأموال المنهوبة".