لفت رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء ​محمد باقري​، إلى أنّه "كانت هناك زيادة كبيرة في عدد الزوار أيام الأربعين، على الرغم من كلّ القضايا الخاصّة مثل ارتفاع درجات حرارة الهواء، ومحاولات الإرهابيين لخلق حالة من انعدام الأمن على الحدود، ومسار الزائرين داخل ​العراق​، ومواقع الزيارة والاحتجاجات في العراق في فترة ما قبل الأربعين".

وركّز في مؤتمر الإشادة بخادمين أربعين الحسين المُقام في مركز قيادة القوات المسلحة، على أنّ "هذه المراسم توضح للعالم أجمع مدى القوّة وماذا بمقدور العقيدة الإسلامية فعله"، مبيّنًا أنّ "لهذه المراسم رسالة عالميّة، وعلى الرغم من عدم نشرهم لهذه الرسالة فهذا أكبر دليل لأحرار العالم على أصالتها".

وذكر باقري أنّ "عدد زوار الأربعين كان حوالي مليون و700 ألف زائر، بينما وصل العدد هذا العام إلى أكثر من ثلاثة ملايين بنسبة زيادة 74 في المئة عن العام الماضي"، مشيرًا إلى أنّ "قوات حفظ الأمن قد لعبت دورًا فريدًا واستثنائيًّا في حفظ النظام، بالمشاركة مع جميع القوات المسلحة جنبًا إلى جنب لحفظ النظام. وهذا ما أخفق من محاولات الإرهابيين في خلق حالة من انعدام الأمن في الأماكن المقدسة".