تقدّمت "​هيئة قدامى القوات​ اللبنانية"، من عائلة الشهيد علاء أبو فخر بالتعازي الحارة، وطلبت من ​القضاء​ "ملاحقة المرتكب ومحاكمته وإنزال العقوبات المناسبة بحقّه، نظرًا لما سبّبه هذا الحادث من أسى عارم على امتداد الوطن".

وأعربت في بيان، عن استنكارها "العمل التقسيمي غير المسؤول الّذي قامت به مجموعة منظّمة بإقدامها على صبّ جدار إسمنتي داخل نفق ​نهر الكلب​"، متسائلةً "من هو وراء هذا العمل الخطير؟"، مؤكّدة ضرورة "التحقيق مع الّذين قاموا به ومن أرسلهم وزودهم بكلّ المعدّات، فهذا الأمر مسيء إلى روحيّة الحراك وهو عمل استفزازي بامتياز". وذكّرت بأنّ "الهيئة هي ضدّ جميع أنواع اقفال الطرقات على مدى مساحة الوطن البالغة 10452 كيلومترًا مربعًا".

ولفتت الهيئة إلى "أنّها طرحت مرارًا ومنذ تأسيسها كلّ المطالب الّتي ينادي بها الحراك، وهي مطالب مقاومتنا الطاهرة قبل وبعد انتخاب رئيس الجمهورية الراحل بشير جميل واستشهاده، وهي تدعم بقوّة تحقيق هذه المطالب، بعيدًا عن تسييس الحراك وحرفه عن مساره المطلبي؛ وهي مع كلّ تحرّك سليم على مدى مساحة الوطن، شرط الابتعاد عن تصفية حسابات سياسيّة هدفها إجهاض سلميّة الحراك وأحقيّته".