شدد مندوب ​سوريا​ الدائم لدى ​الأمم المتحدة​ ​بشار الجعفري​ خلال جلسة ل​مجلس الأمن​ على "ضرورة التزام جميع الدول الأعضاء باحترام سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها"، مشيراً إلى "وجوب اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته لإنهاء الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية على ​الأراضي السورية​ وإلزام الدول الداعمة للإرهاب بوقف ذلك".

وأكد انه "على أعضاء مجلس الأمن دعم جهود ​الدولة السورية​ وحلفائها ل​مكافحة الإرهاب​ تطبيقاً لقرارات المجلس"، مشيراً إلى ان "التنظيمات الإرهابية تسيطر على ​محافظة إدلب​ وتتخذ من أهلها دروعا بشرية ومن واجب الدولة السورية تخليص مواطنيها هناك من سيطرة تلك التنظيمات".

ولفت إلى "ضرورة الرفع الفوري للاجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على ​الشعب السوري​ والتي تمثل إرهابا اقتصاديا"، مشيرا إلى "جهود الدولة السورية ومؤسساتها وشركائها في العمل الإنساني ك​الهلال الأحمر​ العربي السوري هي العامل الأساس في تحسين الوضع الإنساني"، مضيفاً "نظام الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ يواصل دعمه للإرهاب واحتلاله أراضي سوريا وابتزازه وتهديده المتواصلين ل​أوروبا​ و​العالم​".

وأشار إلى انه "يجب التعاون مع الدولة السورية كشريك أساسي في المجالين الإنساني والتنموي بعيدا عن أي شروط مسبقة أو محاولات ابتزاز تهدف لعرقلة عملية إعادة الإعمار وعودة المهجرين".