أكّد راعي أبرشية ​بيروت​ وجبيل وتوابعهما للروم الكاثوليك المتروبوليت ​جورج بقعوني​، في عظة خلال ترؤسه قداسًا لمناسبة عيد القديس يوحنا فم ​الذهب​ شفيع المطرانية بيروت - ​طريق الشام​، أن "نص ​الإنجيل​ يعطينا أن نفهم ما يمر به بلدنا وما نمر به كعائلات وكافراد وكمواطنين، ويدعونا الى أن نرتاح ونطمئن رغم العاصفة والإعصار".

وأوضح أن "هناك صفة في ​الكتاب المقدس​ تقول عن الله إنه أمين، وهذا يعني أنه صادق ويحفظ وعده، فعندما يقول كلمة ينفذها وعندما يعد يفي"، مشددًا على "أنني أشجع الجميع وبخاصة من يصلون ومن هم من خراف الرب ألا نفقد العلاقة مع ​المسيح​، أي ألا نقلق ونضطرب للأمور الحياتية مثل إغلاق مصارف والطرق بسبب ​التظاهرات​ والمطالبة بالإسراعي في تأليف ​حكومة​. فإذا كنا من خراف الرب فلم القلق والخوف من الظروف".

وأعلن عن "أنني ك​مسيحي​ لدي المسيح واذا كنت مسيحيا في موقع المسؤولية واحكم ضميري المسيحي فلن يحل سوى الخير وان شاء الله يحكم شركاؤنا في الوطن ضميرهم أيضًا ليحل الخير"، متسائلًا: "كيف سمحنا لأنفسنا كمسيحيين أن نسير باتجاهات مخالفة للرجاء والإيمان و​المحبة​ فكل مواقفنا وتعابيرنا في هذه الأيام هي ضد الرجاء والمحبة والإيمان وضد كل ما نعيشه ونعلنه كمسيحيين ومعمدين ولهذا يجب أن نتوب".