زار وفد من "اللقاء الوطني للهيئات الزراعية"، ​وزارة الزراعة​، وعقد اجتماعًا مع وزير الزراعة ​حسن اللقيس​، حيث أطلعه على مشكلات ​القطاع الزراعي​، وعرض عليه المطالب الآتية:

- أوّلًا: الطلب إلى الوزارة مناشدة ​الأجهزة الأمنية​ منع ​قطع الطرق​ من أجل تسهيل وصول إنتاج المزارعين إلى الأسواق ال​لبنان​ية كافّة، لأنّ المزارعين يعانون من تلف محاصيلهم من جراء قطعها. وقد أكّد اللقيس تواصله مع ​قيادة الجيش اللبناني​ من أجل منع قطع الطرق.

- ثانيًا: تسهيل حصول التعاونيات الزراعيّة على حقّها القانوني باستيراد المواد الأوليّة الزراعيّة دون حصولها على الإذاعة التجاريّة، لأنّ التعاونيات قانونيًّا ليست بحاجة إليها.

وقد أبدى اللقيس استعداده لتلبية هذا المطلب، بعد التأكّد من الدائرة القانونيّة في الوزارة.

- ثالثًا: تسهيل تصدير الإنتاج الزراعي إلى الأسواق الخارجيّة من خلال فتح حوار مع ​الدولة السورية​ لما فيه مصلحة البلدين، خصوصًا وأنّ ​سوريا​ هي المعبر البرّي الوحيد الّذي يربط لبنان بالأسواق العربيّة والأجنبيّة.

- رابعًا: العمل المشترك بين لجان اللقاء الوطني للهيئات الزراعيّة في المحافظات مع المصالح الزراعية التابعة لوزارة الزراعة.

وقد لفت اللقيس إلى "خطوة إيجابّية قامت بها الوزارة، تتعلّق بإخضاع استيراد الخضار والفاكهة والفروج لموافقة مسبقة حماية للإنتاح الوطني".

ونوّه اللقاء الوطني بهذا القرار المهمّ الّذي "يُشكّل خطوة على الطريق الصحيح لحماية الإنتاج الوطني وتوفير كلّ المقومات للنهوض به".