أكدت المحامية ​سندريلا مرهج​ في حديث تلفزيوني أنه "لا يمكن ان نكون منكرين تجاه جهود للجيش التي قام بها بالقترة السابقة لجهة التعامل الجدي والانساني والقانوني والامني مع المتظاهرين وعدم استعمال ​العنف​ والقوة معهم"، لافتة إلى فتح الطرقات عبر اعتماد التفاوض الامني مع المتظاهرين قبل الذهاب نحو العنف.

وشددت على انه "حان الوقت لأن تسن القوانين وانا أحيي جهود النواب لتقديمهم اقتراحات القوانين التي هي مطلب شعبي وأحزن عندما أرى ان الحال التشريعي في ​لبنان​ فيه نوع من الفوضى في مقاربة الامور".

ورأت ان "بعض القوانين التي كانت مطروحة على الجلسة التشريعية اليوم لا يمكن ان تسن لأنه في حال سنت فهي بحاجة إلى حكومة وتقدمت بشكل فرادي دون دراسة جدية لما يفرضه ​الدستور​ي وذلك ربما عن جهل أو عن قصد".

وعن تشكيل ​الحكومة​، أوضحت ام "المطروح اليوم بحسب المصطلح هي الحكومة التكنوقراطية، وهي نموذج موجود بكثير من الدول، قد تكون خارج الطار الحزبي وقد تكون مناصفة أما الغلبة في الحكومة التكنوقراطية هي للوزراء التكنوقراط"، معتبرة ان "هذه الحكومة ليست انقلابا على ​الطائف​ وعلينا ان ننتبه لمسألة الاعراف والدستور الذي لم ينص على حكومة سياسية أو طائفية أو حكومة ذات ذات لون واحد". وأكدت ان "الحكومة التكنو سياسية هي الافضل للحياة الديمقراطية اللبنانية، ولا يمكن ان تتغاضى الاحزاب و​السلطة​ عن المطالب الشعبية".

وأضافت "هناك من يتسلل إلى ​الدولة​ عبر مشاريع قوانين مفخخة لضرب بعض القطاعات في لبنان، والبنية التشريعية فيها الكثير من نقاط الضعف التي قد تستغل من قبل البعض".