اشار الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الى ان "ال​سياسة​ ​النفط​ية للمملكة تستهدف استقرار أسواق النفط العالمية وتخدم المنتجين والمستهلكين، واوضح ان الطرح العام الأولي ل​أرامكو​ سيسمح للمستثمرين من داخل وخارج المملكة بالمشاركة، كما ان لطرح العام الأولي لأرامكو سيجذب استثمارات أجنبية ويخلق آلاف الوظائف.

ولفت الملك سلمان في مستهل أعمال ​السنة​ الرابعة للدورة السابعة ل​مجلس الشورى السعودي​، الى ان تمكّن أرامكو من استعادة طاقة إنتاج النفط سريعا بعد هجمات أيلول تثبت قدرة المملكة على تلبية الطلب العالمي خلال أي نقص.

واكد اننا "نسعى إلى تسوية سياسية في اليمن ونأمل أن يفتح اتفاق الرياض الباب أمام محادثات سلام أوسع". وذكر الملك سلمان ان السعودية تعرضت لـ286 صاروخا باليستيا و289 طائرة مسيرة.

واشار الى انه "على النظام الإيراني أن يدرك أنه أمام خيارات جدية وأن لكل خيار تبعات سيتحمل هو نتائجها، والمملكة لا تنشد الحرب لأن يدها التي كانت دوماً ممتدة للسلام أسمى من أن تلحق الضرر بأحد، إلا أنها على أهبة الاستعداد للدفاع عن شعبها بكل حزم ضد أي عدوان". وأمل أن "يختار النظام الإيراني جانب الحكمة وأن يدرك أنه لا سبيل له لتجاوز الموقف الدولي الرافض لممارساته إلا بترك فكره التوسعي والتخريبي الذي ألحق الضرر بشعبه قبل غيره من الشعوب". اضاف "لقد عانت المملكة من سياسات وممارسات النظام الإيراني ووكلائه التي وصلت مؤخراً إلى ذروة جديدة من الأعمال الممنهجة والمتعمدة لتقويض كل فرص السلام والأمن في المنطقة".

واوضح ان المملكة تسير في طريقها لتحقيق المزيد من الانجازات من خلال رؤية 2030 بجميع محاورها.