اشار الوكيل القانوني لرئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​جبران باسيل​ المحامي ماجد البويز في بيان الى ان "الاستاذ مروان سلام أصدر بيانا اطلع بموجبه الرأي العام اللبناني على مضمون جلسة إستماعه من قبل ​النيابة العامة التمييزية​ في ​الاخبار​ المقدم منه في حق الوزير باسيل. الا أن ما فاجأنا في البيان المذكور، هي الادلة المزعومة التي أشار أنه استند اليها لإثبات مزاعمه، وهي دراسة مزعومة صادرة عن الاستاذ لؤي غندور، و​الأخبار​ الكاذبة الصادرة عن الصحافي ​شارل ايوب​ حول الهبة القطرية المزعومة".

ولفت الى انه من الواضح ان الاستاذ سلام يكرر في اخباره والتحقيق الذي تلاه، ما سبق ان زعمته النائبة ​بولا يعقوبيان​ عن صفقة البواخر المزعومة بدليل استناده الى مستندات مقدمة من وكيلها الاستاذ لؤي غندور امام ​القضاء​ التي ثبت عدم صحتها بعد ان انكر في احدى لوائحه ان يكون الوزير باسيل قد تقاضى عمولة مزعومة في هذا الملف. ومن الثابت ايضا، ان استناد سلام الى الاخبار الكاذبة الصادرة عن الصحافي شارل ايوب يبين زيف المزاعم وضعف حجته لان هذا الاخير اصبح معروفا بإدلائه بالأخبار الكاذبة والمسارعة الى التراجع عنها وخير دليل على ذلك التعهد الموقع منه امام الكاتب ​العدل​ بان كل ما ادلى به في حق الوزير باسيل لا يمت للحقيقة بصلة ، كما وبادلائه بالأخبار البعيدة عن الحقيقة والمنطق كمثل الخبر الكاذب عن تعاقد دولة مالي مع ​بواخر الكهرباء​ ، في حين ان ​الدولة​ المذكورة لا يحيط بها البحر من اي جانب منها".

ولفت الى "ان استناد سلام الى مثل هذه المزاعم الواهية يجعل ما أقدم عليه يشكل نسبا لجرائم مزعومة في حق الوزير باسيل، لغايات سياسية بحته لم تعد خافية على أحد، وهو يعرف براءته منها مما يشكل افتراء واضحا".